الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

فاردي يعود بثنائية ليستر سيتي وينفرد بصدارة هدافي البريميرليج

عزّز المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي تقدم فريقه ليستر سيتي أمام ضيفه أستون فيلا، في المباراة التي جمعتهما، مساء الإثنين، على ملعب “ووكرز”، ضمن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

وبدأ فاردي اللقاء من مقاعد البدلاء ثم شارك في آخر نصف ساعة، ليسجل الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 63، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني له، والثالث لفريقه، في الدقيقة 79.

وكسر صاحب الـ33 عاما بثنائيته الصيام التهديفي الذي لازمه في الدوري منذ شهر ديسمبر الماضي، ليسجل هدفه الأول خلال العام الجاري 2020، حيث لم يعرف الطريق إلى شباك المنافسين على مدار 644 دقيقة لعبها في المسابقة.

ورفع فاردي رصيده إلى 19 هدفا، لينفرد بصدارة هدافي البريميرليج، ويبتعد بفارق هدف عن الجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، وهدفين عن محمد صلاح نجم ليفربول، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

ويسعى صلاح للاحتفاظ بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تُوج هدافا للمسابقة خلال الموسمين الماضيين بتسجيل 32 هدفا في (2017-18) و22 في (2018-19) بالتساوي مع زميله ساديو ماني وأوباميانج.

يُذكر أن فاردي أصبح على بعد هدف وحيد من تسجيل هدفه رقم 100 خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 99 هدفًا حتى الآن بقميص ليستر سيتي في المسابقة المحلية خلال 202 مباراة منذ الظهور الأول له في موسم (2014-15).

هدافو البريميرليج في الموسم الحالي:

جيمي فاردي: 19 هدفا.

بيير إمريك أوباميانج: 17 هدفا.

محمد صلاح: 16 هدفا.

سيرجيو أجويرو: 16 هدفا.

داني إنجز: 15 هدفا.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق