بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

غانا تبحث عن فك العقدة أمام الكاميرون في أمم إفريقيا

يبحث منتخب غانا عن فك عقدته أمام الكاميرون، عندما يلاقي حاملة اللقب، غدا السبت على ستاد الإسماعيلية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

والتقى منتخب غانا (النجوم السوداء) منافسه (الأسود غير المروضة) أربع مرات في البطولة منذ عام 1982، واكتفى بتحقيق تعادلين في دور المجموعات، وخسارتين في نصف النهائي، آخرها بثنائية نظيفة في نسخة الجابون 2017 التي أحرزت الكاميرون لقبها.

وقال مدرب غانا جيمس كويسي أبياه تعليقا على المباراة المرتقبة ضد الكاميرون: “سنقدم للكاميرون مباراة جيدة جدا، وأنا واثق من أننا سنخرج منتصرين”.

ويدخل المنتخبان مباراة الغد مع أفضلية كاميرونية نسبية، بعد الفوز في الجولة الأولى على غينيا بيساو 2-صفر، على رغم أن الأخير صمد لنحو شوط ونصف شوط قبل أن يتلقى هدفين في ثلاث دقائق، بينما اكتفت غانا بتعادل غير متوقع مع منتخب بنين المتواضع بنتيجة 2-2.

لم يبد أبياه قلقا كبيرا من إضاعة نقطتين في المباراة الأولى أمام منتخب يشارك في البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 2010.

المنتخب الغاني الذي يضم في صفوفه أسماء لمعت في القارة الأوروبية، مثل أندري أيوو وشقيقه جوردان، اعتاد البدايات البطيئة في البطولة القارية، ويعول على تاريخه الإيجابي في الأعوام الماضية، إذ يحمل الرقم القياسي ببلوغ نصف النهائي على الأقل في النسخ الست الأخيرة.

في المقابل، أبدى لاعبو منتخب الكاميرون اقتناعهم بضرورة تقديم أداء أفضل من مباراتهم الأولى للتفوق على غانا.

وقال المدافع الكاميروني أمبرواز أويونغو: “علينا رفع مستوانا ضد غانا. لم نبدأ البطولة مع فوز في 2017، لكن هذه المرة تمكنا من ذلك، وأعتقد أن ذلك فأل حسن للمضي قدما”.

وفرضت بنين بنتيجة مباراتها الأولى ضد غانا نفسها كرقم صعب في المجموعة، ومرشحة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى ثمن النهائي (بحال الحلول في أحد المركزين الأولين)، أو إنهاء الدور كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

ويأمل اللاعب البنيني ستيفان سيسينيون، الذي سيشارك في المباراة الثانية بعد غيابه عن الجولة الأولى بسبب الإيقاف، في أن يتمكن من تقريب منتخب بلاده من تخطي دور المجموعات، وحتى تحقيق فوز أول تاريخي في المشاركة الرابعة في البطولة.

وتشمل مباريات السبت مواجهة بنين وغينيا بيساو في المجموعة السادسة أيضا، وموريتانيا المشاركة للمرة الأولى مع أنجولا في المجموعة الخامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى