الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

عمره 18 عامًا.. كامافينجا هدف ريال مدريد يشعل حربًا أوروبية

ينوي ريال مدريد تمديد عقد نجمه الكرواتي لوكا مودريتش لعام إضافي آخر ينتهي في 2022 بدلا من الصيف المقبل.

ولفت كامافينجا الأنظار إليه بتألقه الموسم الماضي، وارتبط اسمه بالانتقال إلى أندية كبيرة، كما انضم لمنتخب فرنسا لأول مرة في تاريخه، وسجل هدفا في المباراة الودية ضد أوكرانيا.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية إن الريال ينوي التجديد للوكا رغم أنه ما زال يرغب في ضم نجم فريق رين الشاب إدواردو كامافينجا.

ويرى الفريق الملكي أن الصفقتين يختلفان تمامًا، حيث يمثل مودريتش حاضر الفريق، بينما يمثل كامافينجا مستقبل الفريق الأبيض.

وترى إدارة الريال أنه في حال تجديد عقد لوكا، واستقدام إدواردو، فسيكون من الجيد له اللعب بجانب مودريتش ويرى إمكانياته وخبراته.

وأكدت “آس” أن إدارة الملكي ترى الثنائي فالفيردي وأوديجارد هما مستقبل الفريق، وسيكونان من العناصر المهمة في خط وسط الفريق مستقبلا، وسيكون كاسيمرو ذو الـ28 عاما هو الرابط المشترك بين ثنائية كروس ومودريتش، وثنائية فالفيردي وأوديجارد التي سينضم لها كامافينجا.

ولم تقتصر خطة ريال مدريد في وسط الملعب على التجديد للوكا واستقدام إدواردو، بل أيضا شملت رحيل إيسكو الذي من المتوقع رحيله في الصيف المقبل.

يأتي ذلك فيما تستهدف عدة أندية الحصول على خدمات موهبة رين، ومن بينهم بايرن ميونيخ الألماني الذي يريد قطع الطريق على ريال مدريد.

وكان كامافينجا (18 عامًا) ضمن خطط ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الأخير، قبل قرار النادي بعدم إبرام أي صفقات وتأجيلها لصيف 2021، بسبب الأزمة المالية التي أحدثها فيروس كورونا.

ويتطلع بايرن ميونيخ لتعزيز خط وسطه خصوصا بعد رحيل تياجو ألكانتارا إلى ليفربول في الصيف الماضي، ورحيل خافي مارتينيز بنهاية الموسم الجاري.

ويعتبر حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للبافاري، من أشد المعجبين بكامافينجا، ويرى أنه يناسب أسلوب بايرن ميونيخ.

لكن البايرن سيلقى صعوبة في إتمام الصفقة، في ظل رغبة 3 من عمالقة أوروبا في ضم اللاعب، فإضافة إلى ريال مدريد هناك أيضًا باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ويوفنتوس.

ومن جانبها؛ تحركت إدارة نادي رين لتأمين الجوهرة الشابة من أطماع الأندية الأوروبية الكبيرة.

وبدأ مسئولو رين مفاوضات مع اللاعب لتمديد تعاقده، الذي ينتهي في صيف 2022، سعيًا لربطه حتى صيف 2023.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى