دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

علي معلول: الوداد فريق كبير والأهلي هدفه الفوز بدوري الأبطال

أكد التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي أن فريقه سيواجه خصما قويا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، متمثلا في الوداد المغربي بقيادة الأسباني خوان جاريدو الذي سبق له مواجهة الأهلي في النسخة الحالية من دوري الأبطال، أثناء توليه قيادة النجم الساحلي التونسي.

وقال معلول في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن الوداد من الفرق المميزة في قارة أفريقيا، ومواجهة الفريقين في نصف النهائي ستكون صعبة على الطرفين، والأهلي أمامه الوقت الكافي للتحضير لهذه المباراة، ولكن تركيزنا الآن ينصب على مباريات الدوري المصري من أجل حسم اللقب.

وأضاف: “منذ الإعلان عن مواجهة صن داونز خلال قرعة دور الثمانية، تعاهد جميع اللاعبين على رد الاعتبار أمام الفريق الجنوب أفريقي، بعد الخسارة منه بنتيجة كبيرة الموسم الماضي، وكان هناك حالة من الإصرار على أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن نلتزم بالوعد الذي قطعناه أمام أنفسنا من أجل مصالحة الجماهير التي كانت غاضبة بعد الخسارة العام الماضي”.

وأوضح اللاعب التونسي أن شخصية الأهلي وروح الفريق ظهرت بقوة في مواجهة صن داونز، وكانت من أهم أسباب تفوق الفريق في مباراتي الذهاب والعودة.

وتابع أن قرار الوصول إلى جنوب أفريقيا مبكرا قبل مواجهة صن داونز كان قرارا صائبا؛ للتعود على الأجواء، وخوض فترة إعداد قوية وهو ما مكن الفريق من حسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، وإسعاد جماهير الأهلي وهو الهدف الأهم.

وقال إن الدوري المصري لم يحسم.. والأهلي لديه أهداف محددة خلال الموسم الجاري يسعى إلى تحقيقها، وفي مقدمتها الفوز باللقب، وعدم خسارة أي مباريات في البطولة، وتحقيق رقم قياسي جديد يحسب للجيل الحالي من اللاعبين.

وأضاف أن بطولة دوري أبطال أفريقيا تمثل تحديا كبيرا مع وجود أربع فرق قوية في المربع الذهبي، وكل منها يبحث عن التتويج باللقب، وفي النهاية سيكون الفريق الأكثر تركيزا وجاهزية هو الفائز، مشيرا إلى أن فرصة الأهلي في التتويج بالبطولة كبيرة، في ظل إصرار وعزيمة الجميع هذا الموسم.

وأكد معلول أنه تعامل مع مدربين كبار من قبل، منهم المدرب التونسي نبيل معلول، الذي تعلم منه الكثير.

ووجه علي معلول رسالة لجماهير الأهلي أكد خلالها أن جميع اللاعبين لديهم إصرار على التتويج بالبطولات هذا الموسم، وفي مقدمتها لقب دوري أبطال أفريقيا، من أجل رسم الابتسامة على وجوه الجماهير.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق