الاسكواش

علي فرج وطارق مؤمن.. نهائي اسكواش مصري على أرض أمريكية

ضمنت مصر لقب بطولة العالم لرجال الاسكواش، المقامة حاليا في شيكاغو، وذلك بعد تأهل علي فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميا، لمواجهة مواطنه طارق مؤمن، لاعب الجزيرة والمصنف الثالث، في المباراة النهائية.

وتغلب فرج على منافسه سيمون روزنر في الدور نصف النهائي بثلاثة أشواط نظيفة، في مباراة استغرقت 46 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-2, 11-9, 11-3.

يذكر أن علي فرج تصدر التصنيف العالمي للمرة الأولى في تاريخه، أمس الجمعة، وفقا للتصنيف العالمة لشهر مارس، بعدما أنهى هيمنة محمد الشوربجي على التصنيف والتى دامت لـ 40 شهرا.

ومن انبه، أطاح طارق مؤمن، لاعب الجزيرة والمصنف الثالث عالميا، بمواطنه محمد الشوربجي، لاعب سموحة والمصنف الثاني، من نصف نهائي بطولة العالم للاسكواش المقامة حاليا في شيكاغو.

وفاز مؤمن على الشوربجي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في مباراة استغرقت 87 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 8-11, 11-6, 8-11, 11-4, 11-8 .

يذكر أن محمد الشوربجي هو حامل لقب بطل العالم عن النسخة الماضية، وكان البطل المصري قد تراجع عن صدارة التصنيف العالمي بعد 40 شهرا من الهيمنة، أمس، بعد صدور تصنيف شهر مارس ليتخلى عن المركز الأول لصالح مواطنه علي فرج لاعب وادي دجلة.

كانت مصر قد ضمنت لقب السيدات فى بطولة العالم أيضا بتأهل الثنائى المصرى نور الطيب المصنفة الثالثة ونور الشربيني المصنفة الثانية، إلى المباراة النهائية من البطولة التى تبلغ قيمة جوائزها المادية 500 ألف دولار للرجال، ومثلهم للسيدات.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق