أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

عراقة إيطاليا تصطدم بطموح فنلندا في تصفيات يورو 2020

يسعى منتخب إيطاليا لاستغلال مهاراته التكتيكية والفنية، لتعزيز سجله التهديفي، وذلك حينما يواجه فنلندا، بعد غد الأحد، في أولى مباريات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” في مدينة أوديني الإيطالية.

وقال مدرب منتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، إنه يسعى لتقديم كرة هجومية وفنية كبيرة، ضمن مساعيه لإصلاح الأمور داخل الفريق الذي لم يتأهل إلى كأس العالم في نوفمبر 2017 للمرة الأولى منذ 50 عاماً.

وفاز مانشيني بثلاث مباريات وخسر مباراتين، ولديه سجل أهداف متعادل (سجل 8 أهداف وتلقى مثلها في شباكه)، لكن المشجعين أعربوا عن تقديرهم للدور الذي يقدمه المدرب مع الفريق في الاستحواذ على الكرة، إلى جانب نظافة شباكهم في المباريات الثلاث الأخيرة.

وقال مانشيني “لقد تحسنت الأمور تدريجيًا، نأمل أن نستمر على نفس الأداء، ونقدم الأفضل وفقًا لما اتخذناه من إجراءات”.

وأضاف “مباراة فنلندا (التي ستعقبها مباراة أخرى أمام ليشتنشتاين)، أعتقد أنها ستكون الأصعب، أحب أن أرى الفريق يلعب بنفس مستواه في المباريات الأخيرة، أريدهم أن يهاجموا وأن يكونوا جاهزين للدفاع حينما تدعو الحاجة، أريدهم أن يلعبوا الكرة بشكل أفضل”.

وفازت إيطاليا على بولندا 1 / صفر، وتعادلت سلبيا مع البرتغال في أواخر العام الماضي، في المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية، حيث تصدرت البرتغال المجموعة، وهبطت بولندا للمستوى الثاني بتذيلها الترتيب، فيما احتلت إيطاليا المركز الثاني.

وتوقع كريستيانو بيراجي، ظهير أيسر منتخب إيطاليا، والذي سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة على بولندا في دوري الأمم، أن تتسم مباراة فنلندا بالصعوبة، مذكرًا زملاءه بمعاناة منتخبهم مع منتخبات شمال أوروبا، وهو ما حدث ضد السويد في ملحق تصفيات كأس العالم في 2017.

وقال بيراجي “سنلعب مباراتنا، يجب أن نستمر في طريقنا نحو التطور، وسنفعل أقصى ما بوسعنا من جهد حتى نبدأ بطريقة مثالية”.

وتستمد إيطاليا ثقتها في مشوارها بتصفيات (يورو 2020) من الجناح الأيمن فيديريكو بيرنارديسكي، الذي يحظى بموسم جيد مع يوفنتوس حاليًا.

وقال بيرنارديسكي “لقد أظهرنا بعض الأشياء الجيدة في المباريات الأربع الأخيرة، لعبنا بشكل جيد واستمتعنا وأمتعنا كل من شاهدنا، إنه أفضل أسلوب لكي نلعب (يورو 2020) ونحن في أفضل حالاتنا”.

وسيفتقد مانشيني خدمات لورينزو إنسيني جناح نابولي، فيما غادر فيديريكو كييزا معسكر المنتخب، بسبب معاناته من مشاكل عضلية.

وتم استدعاء فابيو كوالياريلا (36 عامًا) لقائمة المنتخب، حيث يتصدر هدافي الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفا، لكن مانشيني استدعى أيضًا مويس كين (19 عامًا) لاعب يوفنتوس، وكذلك شيرو إيمبولي مهاجم لاتسيو وصاحب35  مشاركة دولية، فيما يأمل نيكولا زانيولي (19 عامًا) لاعب وسط روما في تمثيل إيطاليا للمرة الأولى.

وفاز منتخب إيطاليا (بطل العالم أربع مرات) باللقب القاري مرة واحدة فقط عام 1968، حيث وصل إلى نهائي 2012 لكنه خسر صفر / 4 أمام إسبانيا.

وفي يورو 2016 ودع منتخب الآزوري المسابقة من دور الثمانية أمام المنتخب الألماني بركلات الترجيح.

وكانت فنلندا، التي لم تصعد إلى نهائيات أمم أوروبا مطلقًا، تأهلت للمستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية، في مجموعة ضمت إلى جانبها المجر وإستونيا واليونان، ورغم ذلك خسرت ثلاثة من آخر أربع مباريات لعبتها بما فيها اللقاءات الودية.

وتضم المجموعة العاشرة، إلى جانب إيطاليا وفنلندا، أرمينيا والبوسنة والهرسك واليونان وليشتنشتاين.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق