الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

عاجل.. يوفنتوس يرتقي للمركز الثالث ورونالدو يتصدر الهدافين

قاد كريستيانو رونالدو يوفنتوس للفوز على نظيره كروتوني 3-0، ليل الاثنين، على ملعب “إليانز ستاديوم”، في ختام الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

وسجل رونالدو هدفين لفريقه يوفنتوس من رأسيتين في 8 دقائق فقط، الأول فيي الدقيقة 38 حين ارتقى لعرضية من الظهير أليكس ساندرو، والثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول حين استقبل عرضية أخرى وهذه المرة من أرون رامسي.

وأضاف ويستون ماكيني تقدم فريق “السيدة العجوز” في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 66.

وبهذا الفوز ارتقى يوفنتوس إلى المركز الثالث برصيد 45 نقطة ولكن من 22 مباراة فقط، خلف ميلان صاحب الـ49 نقطة من 23 مباراة، فيما يتصدر إنتر ميلان الترتيب برصيد 53 نقطة من 23 مباراة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 18 هدفًا في الدوري هذا الموسم منتزعًا الصدارة بفارق هدف واحد من مهاجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو.

وهو الهدف الـ25 لرونالدو في 28 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وهو الفوز الأول ليوفنتوس في مبارياته الأربع الأخيرة حيث تعادل مع ضيفه إنتر ميلان 0-0 في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، وخسر أمام مضيفه نابولي 0-1 في الدوري، وأمام مضيفه بورتو البرتغالي بالنتيجة ذاتها في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستغل يوفنتوس جيداً تعثر روما أمام مضيفه بينيفينتو سلبا، يوم الأحد، فاستعاد منه المركز الثالث بعدما بات يتفوق عليه بنقطة واحدة (45 مقابل 44)، فيما تلقى كروتوني صاحب المركز الأخير خسارته الخامسة تواليا والسابعة عشرة هذا الموسم فبقي في المركز الأخير برصيد 12 نقطة.

وينافس يوفنتوس على ثلاث جبهات هذا الموسم، ففضلا عن الدوري الذي يسعى إلى نيل لقبه للعام العاشر على التوالي، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس حيث سيلاقي أتالانتا برجامو في 19 مايو المقبل على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، ويمني النفس بتعويض سقوطه أمام بورتو في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية عندما يستضيفه في التاسع من مارس المقبل، في سعيه إلى لقبه الثالث في المسابقة والأول منذ موسم 1995-1996.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى