الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. نسور الأهلي تحلق في ستاد المحلة

أضاف الأهلي ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده من فوزه على غزل المحلة في عقر داره 3-2، مساء اليوم، في الجولة الخامسة من الدوري المصري.

وعلى ستاد غزل المحلة العريق كان حميد ماو قريبًا من التسجيل في الدقيقة 3 بعد ركنية أولى لصاحب الأرض، وردت بهجمة سريعة للأهلي عن طريق بيرسب تاو، لكن البداية كشفت عن مباراة مفتوحة وسريعة وحماسية وتنبيء عن تيسجيل أهداف.

واستحوذ الأهلي مبكرًا وكاد الحارس عمرو شعبان يكلف فريقه غاليًا في الدقيقة 5 حين لم يحسن استقبال كرة في حوزته، وبدا أن غزل المحلة سيعتمد على المرتدات السريعة.

وفي الركنية الثانية طالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء بعد لمس الكرة يد أحد مدافعي المحلة واستعان الحكم محمد الحنفي بالفيديو وأمر باستئناف اللعب واحتسابها ركنية ومنها اقتنص محمد مجدي أفشة الكرة من تمريرة محمد شريف وسجل في المرمى الخالي ليضع الأهلي في المقدمة في الدقيقة 10.

وأظهر غزل المحلة ردة فعل قوية وأنقذ محمد الشناوي كرة التعادل في الدقيقة 12 وارتدت الكرة منه لتشهد فاصلاً من الالتحامات انتهت لصالح الأهلي.

وزادت إثارة المباراة مع الهجمات المتبادلة وسقط أكرم توفيق في ضرب بدون كرة ولم يتنبه الحكم محمد الحنفي، وضغط غزل المحلة لإدراك التعادل وكان دفاع الأهلي في الموعد.

وفي الدقيقة 27 تسلم أفشة الكرة واقتحم منطقة الجزاء وراوغ محمد فتح الله وسدد لكن الحارس عمرو شعبان أنقذ الموقف وحولها لركنية، وفي الدقيقة 29 راوغ بيرسي تاو محمد فتح الله من جديد وخيأ الكرة لمحمد شريف لكنه سدد خارج إطار المرمى.

وتهدد مرمى عمرو شعبان مع ارتفاع خطورة الأهلي ومع رغبة غزل المحلة في إدراك التعادل.

وسقط ياسر إبراهيم في الدقيقة 39 في التحام عنيف وأيضًا لم ينتبه الحكم الحنفي.

وفي الدقيقة 45+1 كاد بيرسي تاو يضيف الهدف الثاني من خطأ جديد للحارس عمرو شعبان لكن جناح الأهلي سدد بعيدًا عن المرمى الخالي، لينتهي الشوط الأول باستحواذ 57% لصالح الأهلي وتقدمه 1-0.

جاءت بداية الشوط الثاني أهدأ نسبيًا، وبعد 3 دقائق فقط انطلق بيرسي تاوي وراوغ لاعبين من غزل المحلة واخترق منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة زغردت في الشباك ليجعل النتيجة 2-0.

وفي الدقيقة 57 عاد غزل المحلة بهدف تقليص الفارق عن طريق عبده يحيى لتشتعل المباراة من جديد، وترتفع معنويات أصحاب الأرض ويبدأ الضغط المتقدم على دفاعات الأهلي.

واستحوذ غزل المحلة وبدا أفضل وأقرب للتسجيل وسقط عمرو السولية في احتكاك مع باولن فوافي وتلقى العلاج في أرضية الملعب.

وأخمد لاعبو الأهلي الانتفاضة المحلاوية بالتمريرات، وفي الدقيقة 71 وبعد فاصل من التمريرات سدد محمد شريف وأنقذها الحارس وارتدت من يده إلى أفشة وقبل أن يسدد في الشباك ظهر محمد فتح الله وشتت الكرة.

وفي الدقيقة 72 سحب موسيماني محمد شريف ونزل حسام حسن، وبعدها بدقيقة سقط حسام حسن في تدخل عنيف وخرج للعلاج وحصل يحيى حامد على إنذار، واستحوذ المحلة من جديد.

وخرج حسام حسان متأثرًا بإصابته بعد أن شارك قرابة دقيقتين فقط ونزل لويس ميكيسوني في الدقيقة 78.

وحصل بدر بانون على إنذار من فاول تكتيكي ضد فوافي، وظل الاستحواذ ينتقل من فريق للآخر واستعان موسيماني بورقتي حسين الشحات وأحمد عبد القادر في الدقيقة 85 على حساب بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة.  

وضغط غزل المحلة بكامل خطوطه واحتسب الحنفي 5 دقائق وقتًا بدل ضائع وفي الدقيقة 90+3 منع القائم هدف أحمد عبد القادر، وردت بركنية سجل منها غزل المحلة هدف التعادل حين لمس عبده يحيى الكرة برأسه فاصطدمت بقدم أكرم توفيق وتسكن الشباك.

وفي الثانية الأخيرة حصل ميكيسوني على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء سجل منها علي معلول هدف الفوز.

ورفع الأهلي رصيده بالعلامة الكاملة إلى 15 نقطة محلقًا بالصدارة، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند النقطة 8 بعد أن تلقى أول هزيمة له هذا الموسم.

بدأ محمد عودة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمرو شعبان.

خط الدفاع: محمد فتح الله، معاذ الحناوي، يحيى حامد، إيهاب سمير.

خط الوسط: حميد ماو، أحمد عفيفي، إبراهيما كونيه، باولن فوافي.

وفي الهجوم: عبده يحيى، أحمد غنيم.

وبدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

خط الوسط: أكرم توفيق، علي معلول، أليو ديانج، عمرو السولية.

وفي الهجوم: محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، محمد هاني، رامي ربيعة، وليد سليمان، حسين الشحات، لويس ميكيسوني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، حسام حسن.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى