دورة الألعاب الأولمبيةعالميةكرة قدم

عاجل من طوكيو.. مصر تخسر أمام البرازيل وتودع الأولمبياد

فشل منتخب مصر الأولمبي في بلوغ نصف نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد خسارته أمام نظيره البرازيل 0-1، ظهر اليوم، في الدور ربع النهائي.

بدأت المباراة مفتوحة بين الفريقين وسرعان ما استحوذت البرازيل وسيطرت، وأصبح لاعبوها في منتصف ملعب مصر فيما تراجع المصريون تمامًا أمام منطقة جزائهم، وفي أول 5 دقائق أبعد الشناوي عرضيتين خطيرتين حول إحداهما إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 12 ومن هجمة مرتدة كادت رأسية أكرم توفيق تسكن شباك البرازيل لكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل.

وعاد الشناوي وتصدى بصدره لتسديدة قوية استدعت سقوطه لتلقي العلاج، وحصل أنتوني أول بطاقة صفراء نتيجة تدخله العنيف على قدم أحمد فتوح.

وكانت البرازيل قريبة من التسجيل في الدقيقة 34 لولا أن الدفاع المصري تكتل واستمات وأفسد الهجمة.

وسقط أحمد ياسر ريان في الدقيقة 37 وطالب بضربة جزاء لكن الحكم تغاضى واستأنف اللعب لترد الكرة بهجمة برازيلية تنتهي بتسديدة زاحفة من ماتيوس كونيا على أقصى يسار الشناوي لتتقدم البرازيل 1-0.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو مصر الدخول في أجواء المباراة لإدراك التعادل، لكن فارق الإمكانيات بدا واضحًا، لتأتي الدقيقة 56 ويظهر الشناوي من جديد وينقذ انفرادًا ويفسد فرصة الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 61 سحب شوقي غريب أحمد ريان ونزل صلاح محسن، وخرج كريم العراقي ونزل إمام عاشور. وفي الدقيقة 66 تصدى الشناوي من جديد لفرصة هدف محقق حين منع تسديدة من انفراد.

وفي الدقيقة 83 نزل ناصر منسي وناصر ماهر بدلاً من عمار حمدي وطاهر محمد طاهر، وظلت البرازيل متحكمة في إيقاع المباراة حتى صافرة النهاية لتبلغ نصف النهائي وتخرج مصر مكتفية بالوصول إلى ربع النهائي.

وفي المجمل لم يقدم منتخب مصر العرض المنتظر، وعجز عن مجاراة لاعبي البرازيل وبدا الفوارق واضحة بين لاعبي الفريقين، سواء في المهارات أو السرعات أو الوعي الخططي. وكان من الممكن أن تكون الخسارة بعدد وافر من الأهداف لولا وجود الحارس العملاق محمد الشناوي.

بدأ شوقي غريب المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

محمد الشناوي حارس مرمى)، أحمد حجازي، محمود الونش، أسامة جلال، عمار حمدي، طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي، أكرم توفيق، كريم العراقي، أحمد فتوح، أحمد ياسر ريان.

وبدأ أندري جاردين المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: سانتوس.

خط الدفاع: جييرمي أرانا، دييجو كارلوس، نينو، داني ألفيش.

خط الوسط: كلاودينيو، برونو جيمارايش، ماتيوس كونيا، دوجلاس لويز، أنتوني.

وفي الهجوم: ريتشارلسون.

مواد ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى