عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

عاجل.. مصر تلعب شوطًا مثاليًا وتكتسح جزر القمر برباعية نظيفة

اكتسح منتخب مصر نظيره جزر القمر 4-0، مساء اليوم، في الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وقدم منتخب مصر عرضًا مقنعًا لأول مرة تحت قيادة حسام البدري، وتقدم في الشوط الأول بأربعة أهداف نظيفة عن طريق محمد النني ومحمد شريف ومحمد صلاح (هدفين) فى الدقائق 15 و17 و21  و25، فيما صنع محمد مجدي أفشه ثلاثة منها، ليقتل المباراة تمامًا قبل الشوط الثاني.

ودخل المنتخبان مباراة اليوم وهما متأهلان رسميًا، وفي جعبة كل فريق 9 نقاط، وكان لقاء اليوم فقط من أجل صدارة المجموعة، التي حسمها الفراعنة بالوصول للنقطة 12.

استحوذ الفراعنة تمامًا على مجريات الشوط الأول، وكاد محمد صلاح يسجل في الدقيقة 3 بعد مروره من 4 لاعبين داخل منطقة الجزاء لكنه سدد ضعيفة، ونشط لاعبو جزر القمر في الدقيقة 8 في أول ظهور هجومي من ضربة ركنية ينقذها محمد النني.

وفي الدقيقة 15 افتتح محمد النني مهرجان الأهداف بتسديدة قوية، ليستمر الضغط المصري حتى الدقيقة 17 حين نجح أفشه في قطع كرة من دفاع جزر القمر ومرر لمحمد شريف المنفرد فسددها على يمين الحارس معلنًا عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 21 مرر تريزيجيه لمحمد شريف فهيأها لمحمد صلاح فأحرز الهدف الثالث للفراعنة، وفي الدقيقة 25 أهدى أفشه تمريرة رائعة لصلاح فراوغ حارس المرمي وأحرز ثاني أهدافه والرابع لمصر.

ولم يقع دفاع مصر تحت ضغط سوى في الدقيقة 39 حين تصدى الشناوي لتسديدة قوية وحولها لركنية.

وفي الشوط الثاني شارك محمود جنش في حراسة المرمى بديلاً للشناوي، وبدأ جزر القمر الضغط بطول الملعب لتقليص الفارق، وبالفعل تحسن أداء الضيوف كثيرًا وظهروا في أكثر من مناسبة أمام مرمى جنش وحول منطقة جزاء الفراعنة.

وفي الدقيقة 60 دفع البدري بلاعبيه محمد فاروق وأحمد ياسر ريان على حساب تريزيجيه ومحمد شريف.

وحاول منتخب مصر زيادة الغلة التهديفية بالمرتدات السريعة لكن اللمسة الأخيرة غابت عن المهاجمين.

وفي الدقيقة 70 خرج عمرو السولية وترك شارة القيادة لمحمد صلاح ونزل طارق حامد، وفي الدقيقة 77 شارك مصطفى فتحي بديلاً لمحمد مجدي أفشه، ليطمئن البدري على غالبية لاعبيه.

وفي الدقيقة 78 أنقذ عمر جابر فرصة خطيرة لجزر القمر وحول برأسه تسديدة قوية إلى ركنية، وظل ضغط الضيوف، وفي الدقيقة 80 سدد طارق حامد أرضية أنقذها حارس المرمى، وفي الدقيقة 81 ذهبت رأسية مهاجم جزر القمر بجوار القائم، 

وفي الدقيقة 87 كاد عبد الله جمعة يكلف الفريق هدفًا حين تباطأ في تشتيت الكرة فخطفها مهاجم جزر القمر وسدد لتصطدم الكرة بقدم على جبر ووتحول إلى ركنية، كما تسبب بعدها بدقيقة في هجمة خطيرة لم يستغلها الضيوف.

وفي المجمل وضح التباين بين أداء منتخب مصر في الشوطين، فالأول كان قويًا جماعيًا وشهد لمحات فنية وجمل تكتيكية وهو ماأثمر عن أربعة أهداف، فيما جاء الثاني فرديًا وغابت عنه الفنيات ربما بسبب الاطمئنان على النتيجة.

بدأ حسام البدري المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر، محمود حمدي الونش، عمر جابر، عبد الله جمعة.

خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، محمد مجدى أفشه، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: جنش، طارق حامد، محمد هاني، حسام حسن، مصطفى فتحي، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، أحمد ياسر ريان، محمد فاروق، ياسر إبراهيم، أحمد أيمن منصور، إسلام عيسى.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى