الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. غزل المحلة يصطاد الأهلي ويلحق به الهزيمة الثانية

قدم غزل المحلة مباراة كبيرة وفاز على ضيفه الأهلي بهدف نظيف، مساء اليوم، في الجولة 19 من الدوري المصري.

وعلى ستاد المحلة حاول سعى الأهلي للسيطرة والاستحواذ فيما لجأ صاحب الأرض للمرتدات السريعة باستعلال الجبهة اليمين التي يشغلها أحمد رمضان بيكهام.

وفي الدقيقة 15 اخترق حسين الشحات منطقة جزاء غزل المحلة من اليمين وسدد لكن تألق الحارس عمرو شعبان وتصدى.

وفي أول ربع ساعة وصلت نسبة استحواذ الأهلي إلى 64% فيما لجأ لاعبو الغزل للتدخلات العنيفة لإيقاف خطورة الأحمر، إضافة إلى أن المدرب خالد عيد وظف 5 لاعبين للضغط على الفريق الضيف بطول الملعب.

وفي الدقيقة 33 كان محمد شريف قريبًا من تسجيل هدف التقدم للأهلي حين تسلم الكرة في منطقة الست ياردات من اليسار ولعبه بذكاء لكنها مرت بجوار القائم.

ومن كرة ثابتة في الدقيقة 35 أطلق أشرف سيد صاروخية أرضية، من خارج منطقة الجزاء، فشل محمد الشناوي في التعامل معها لتعانق الشباك، معلنة عن تقدم غزل المحلة على عكس سير اللعب.

وضغط الأهلي للتعويض واستبسل لاعبو المحلة ومارسوا منهج الضغط والمرتدات السريعة، واستمرت اللعبات العنيفة ولم يتدخل الحكم محمد معروف لحماية لاعبي الفريق الضيف كما لم يحتسب سوى دقيقتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم غزل المحلة.

وبدأ موسيماني الشوط الثاني بوليد سليمان ومحمود وحيد بدلاً من طاهر محمد طاهر وأحمد بيكهام.

وفي أول دقيقة انطلق محمد شريف وعلى مشارف منطقة الجزاء أعاقه محمد فتح الله من الخلف قبل الانفراد ليحصل مدافع المحلة على أول أنذار بعد ضغط من لاعبي الأهلي على الحكم الذي احتسب الخطأ وكاد يتغاضى عن العقوبة الإدارية.

وضغط الأهلي من كل مكان بالملعب وتراجع لاعبو الغزل للحفاظ على التقدم.

وظهر الأهلي أكثر شراسة وحاصر غزل المحلة في منطقة جزائه، وبذل أليو ديانج جهدًا كبيرًا في وسط الملعب، لكن ظلت خطورة صاحب الأرض كامنة في الهجمات المرتدة، وكاد هشام عادل يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 62، وكاد يسجل من جديد في الدقيقة 63.

وقبل نصف ساعة من نهاية المباراة بدأ عمرو شعبان حارس الغزل في استهلاك الوقت بطريقة مشروعة، وسحب موسيماني عمرو السولية ونزل والتر بواليا، وترك وسط الملعب لديانج بمفرده.

وشهدت الدقيقة 67 أخطر فرصة للأهلي حين مرر محمود وحيد من الجبهة اليسرى كرة زاحفة أمام المرمى فشل بواليا وشريف في استقبالها.

ونشطت جبهة محمود وحيد وفي الدقيقة 70 تدخل محمد فتح الله بعنف على وليد سليمان وكان يستحق الطرد لحصوله على إنذار سابق، لكن الحكم معروف لم يفعل شيئًا. وسدد أفشه قذيفة مباغتة في الدقيقة 73 وتألق عمرو شعبان في التصدي.

وفي الدقيقة 76 نزل مروان محسن وخرج محمد شريف، وفشلت كل محاولات الأهلي في الوصول لمرمى المحلة، وسدد أفشه برأسية في الدقيقة 83 في يد الحارس، ونزل صلاح محسن وخرج محمد هاني في الدقيقة 85، وسدد فتحي مبروك قذيفة من كرة ثابتة في الدقيقة 87 وحولها الشناوي لركنية، ورد صلاح محسن برأسية قريبة في الدقيقة 90.

واحتسب محمد معروف 6 دقائق وقتا بدل ضائع، ونال عمرو شعبان إنذارا لتضييع الوقت، وكاد المحلة يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 90+4 وأنقذها أفشه من خط المرمى.

وسقط حسين الشحات واستعان محمد معروف بالفيديو المساعد ولم يحتسب شيئًا، ليمر الوقت ويحقق غزل المحلة ثلاث نقاط غالية، ويخسر الأهلي المباراة الثانية في الدوري.

ورفع غزل المحلة رصيده إلى 27 نقطة من 19 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 9 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

وتجمد رصيد الأهلي عند 37 نقطة من 17 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 4 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 32 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

بدأ خالد عيد المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمرو شعبان.

خط الدفاع: محمد فتح الله، أحمد عيد، هاني عادل، فتحي مبروك.

خط الوسط: أشرف سيد، أحمد أباظة، أحمد الندري، هشام نبوي.

خط الهجوم: عبده يحيي، إسلام فؤاد.

وفي المقابل؛ بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشه،  طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

وعلى دكة البدلاء: علي لطفي، أحمد نبيل كوكا، والتر بواليا، أكرم توفيق، ناصر ماهر، صلاح محسن، وليد سليمان، مروان محسن، محمود وحيد.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى