الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. سموحة يضرب الزمالك بثنائية نظيفه ويحرمه من الصدارة

ارتقى سموحة للمركز الثالث بعد أن أضاف ثلاث نقاط جديدة من فوزه على الزمالك 2-0، مساء اليوم، في الجولة التاسعة من الدوري المصري.

وحرم سموحة ضيفه الزمالك من تصدر الدوري بعد أن قدم مباراة متوازنة فيما واصل الزمالك تعثره بعد تعادله منذ أيام 2-2 مع بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وعلى ستاد برج العرب بالإسكندرية بدأت المباراة هادئة مع استحواذ للاعبي سموحة في أول 20 دقيقة، ورغبة الفريق السكندري في الوصول لمرمى محمد عواد.

وتعددت الكرات المقطوعة من لاعبي الزمالك وبدا خط دفاع الفريق الأبيض غير منسجم وكاد يكلف فريقه هدفًا في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 25 أرسل شيكابالا الكرة من ضربة ثابتة على رأس محمد عبد الغني تصدى لها الهاني سليمان وارتدت إلى أوباما فوضعها في الشباك، لكن حكم الفيديو عاد وألغى الهدف بعد قرابة 5 دقائق بسبب تسلل يوسف أوباما.

وبعد إلغاء الهدف أصبحت المباراة سجالًا بين الفريقين مع تفوق نسبي لسموحة، حتى احتسب الحكم أحمد الغندور 4 دقائق وقتًا بدل ضائع ولم ينجح مهاجمو أي فريق في استغلالها لينتهي الشوط الأول 0-0.

وفي الشوط الثاني دفع كارتيرون بلاعبه إمام عاشور بدلًا من أوباما، فيما دفع أحمد سامي بلاعبه صديق كالابا، وعلى عكس الشوط الأول بدا الزمالك أسرع في التمريرات ونقل الكرات الطولية إلى الأمام.

وفي الدقيقة 50 كادت رأسية رزاق سيسيه تسكن الشباك لولا كف الهاني سليمان والعارضة، وفي الدقيقة 52 تألق الهاني سليمان وتصدى لتسديدة شيكابالا من داخل منطقة الجزاء، وبدا أننا نقترب من مشاهدة أهداف.

وفي الدقيقة 56 سحب كارتيرون إسلام جابر ونزل أحمد سيد زيزو، والدقيقة 57 أهدر سيسيه فرصة تسجيل هدف بسبب التردد والتباطؤ.

ورد أحمد سامي بنزول حمدي علاء ومصطفى الخواجة، وتحولت المباراة إلى هجمة هنا وأخرى هناك، حتى أطلق صديق كالابا قذيقة بقدمه اليسري من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس محمد عواد ليتقدم سموحة 1-0.

وبعد الهدف لجأ كارتيرون إلى أشرف بن شرقي وسيف الجزيري على حساب أوناجم وعمر السعيد، في محاولة لإدراك التعادل.

وضغط الزمالك بقوة وتراجع لاعبو سموحة للدفاع انتظارًا لهجمة مرتدة سريعة، وفي الدقيقة 73 خرج شيكابالا ونزل محمد أشرف روقا، وحصل محمود علاء على إنذار للخشونة ضد صديق كالابا، وكاد سيلا يضيف الهدف الثاني من انفراد لكن محمد عبد الغني أعاقه فاحتسب الغندور ضربة جزاء سددها عبد الكبير الوادي وسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وخرج سيلا ونزل جيروم فيليب في الدقيقة 79، وضغط الزمالك من جديد لتقليص الفارق وظلت المرتدات السريعة لسموحة تشكل تهديدًا كبيرًا لمرمى محمد عواد، وبدا الهجوم الأبيض عاجزًا عن اختراق دفاعات الفريق السكندري.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقتًا بدل ضائع وكان الزمالك خلالها بعيدًا عن مرمى الهاني سليمان فيما كان سموحة الأقرب لإضافة الهدف الثالث حتى انتهت المباراة بفوز صاحب الأرض 2-0.

ورفع سموحة رصيده إلى 18نقطة من 9 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر في 1، وسجل 16 هدفًا واستقبل 11 هدفًا.

وتجمد رصيد الزمالك عند 19 نقطة من 9 مباريات، فاز في 6 وتعادل في 1 وخسر في 2، وسجل 17 هدفًا واستقبل 9 أهداف.

بدأ أحمد سامي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: محمد شكري، رجب نبيل، خالد عبد الفتاح، أحمد حكم.

خط الوسط: محمد حليمو، محمد عبد العاطي، محمد كنايا، حسين فيصل.

وفي الهجوم: اليا سيلا، عبد الكبير الوادي.

وبدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة.

خط الوسط: إسلام جابر، يوسف أوباما، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، شيكابالا.

وفي الهجوم: عمر السعيد.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد أبو جبل، أحمد فتوح، محمد أشرف روقا، محمد طارق، إمام عاشور، أشرف بن شرقي، سيف الدين الجزيري، الونش، أحمد سيد زيزو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى