الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. ثلاثية المقاصة في وادي دجلة تضعه في وصافة الدوري

ارتقى المقاصة إلى المركز الثاني بجدول الترتيب، بعد فوزه مساء اليوم على وادي دجلة 3-1، في مباراة مؤجلة من الجولة 11 بالدوري المصري.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر بادر وادي دجلة بالهجوم، قبل أن يدخل المقاصة أجواء المباراة، وضغط على دفاعات الفريق الفيومي بأربعة لاعبين.

وفي الدقيقة 12 نجح ضغط وادي دجلة المتقدم، وارتكب الحارس محمود حمدي خطأ في تشتيت الكرة لتصل إلى كالديرون بيسددها من لمسة واحدة بجوار القائم مهدرًا فرصة التقدم.

وبدا وادي دجلة الأخطر خاصة في أول 20 دقيقة وشكلت انطلاقات دييجو كالديرون خطورة كبيرة على مرمى المقاصة.

وفي الدقية 23 رد المقاصة بهجمة سريعة منظمة وتمكن شميلس بيكلي من تسجيل هدف التقدم ببراعة شديدة.

واستعاد المقاصة ثقته لكن ردة فعل دجلة كانت عالية وزاد من إيقاع المباراة من أجل التعويض وشهدت الدقيقة 41 أخطر فرصة حين انطلق جورجينيو وأهدى زميله كالديرون تمريرة وضعته في مواجهة المرمى لكنه أطاح بالكرة بجوار القائم.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أهدر وادي دجلة من جديد هدف إدراك التعادل، لينتهي الشوط بتقدم المقاصة بهدف نظيف.

المقاصة ووادي دجلة
المقاصة ووادي دجلة

وبدأ وادي دجلة الشوط الثاني باندفاع هجومي قابله المقاصة بتمريرات متقنة بين أقدام اللاعبين، وانتشار منضبط، وتقارب بين الخطوط، وفي أول ربع ساعة أصيب الحارس محمود حمدي في كرة مشتركة، وطلب الجهاز الطبي استبداله، لكن الحارس أصر على استكمال المباراة.

ومع الوقت تحكم لاعبو المقاصة في إيقاع المباراة بهجمات منظمة، فيما لجأ وادي دجلة على الكرات المرتدة، وحتى الدقيقة 65 تحصل دجلة على 9 ضربات ركنية تكسرت كلها أمام صلابة دفاع أبناء الفيوم.

وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ضربة جزاء على حسني فتحي مع بطاقة صفراء، نتيجة عرقلة رودني أنطوي، ثم استعان بتقنية الفيديو ليجد العرقلة من خارج المنطقة المحرمة، فعاد ليطرد مدافع المقاصة ويحتسب ضربة حرة لم يستغلها وادي دجلة.

وفي الدقيقة 86 تلقى باولن فوافي تمريرة سحرية من شميلس بيكل، من منتصف الملعب، وانطلق بها بسرعة شديدة حتى حافة منطقة الجزاء ثم سدد في شباك دجلة ليقتل المباراة، وفي الدقيقة نفسها أهدى بيكلي تمريرة أخرى إلى باسم مرسي ليسجل الهدف الثالث.

لكن صلاح أمين (البديل) كان له رأي آخر وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 90+5، لتنتهي المبارة بارتقاء أبناء الفيوم إلى وصافة الدوري.

المقاصة ودجلة
المقاصة ودجلة

ورفع المقاصة رصيده إلى 23 نقطة من 14 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 2 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 19 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد وادي دجلة عند 7 نقاط من 12 مباراة، فاز في مباراة وتعادل في 4 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 17 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

الجهاز الفني للمقاصة
الجهاز الفني للمقاصة

بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: فارس طارق، أحمد مودي، أحمد صبيحة، حسني فتحي.

خط الوسط: محمد مخلوف، هشام محمد، صلاح عاشور، شميلس بيكلي.

وفي الهجوم: باولن فوافي، باسم مرسي.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد كوكو، أسامة العزب، مصطفى شبيطة، عاصم سعيد، إسلام صالح، محمود الغزالي، مفتاح طقطق، زياد أشرف، أحمد عادل ميسي.

وفي المقابل بدأ سالاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: اسحاقو يعقوبو، خالد رضا، محمود مرعي، أحمد مجدي.

خط الوسط: أحمد سعيد، محمد هلال، جورجينيو، محمد رضا، رودني أنطوي.

وفي الهجوم: دييجو كالديرون.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى