الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. بيراميدز يكتسح إيسترن كومباني وطريقة عبد العال

عوض بيراميدز تعادله في الجولة الماضية أمام المصري، وفاز عصر اليوم على ضيفه الوافد الجديد إيسترن كومباني 3-0، في الجولة الخامسة من الدوري المصري.

وعلى ستاد الدفاع الجوي بدأت المباراة باستحواذ من إيسترن كومباني لحوالي 3 دقائق وسرعان ما توازنت الكفتان وبدأ بيراميدز يرد على هجمات الضيوف.

وبعد 15 دقيقة فقط ارتفعت نسبة استحواذ بيراميدز إلى 69% وتحول إيسترن كومباني إلى انتظار الهجمات المرتدة السريعة.

ووضع بيراميدز ضيفه في موقف دفاع مستمر مع توالي هجماته سعيًا لإحراز هدف التقدم، لكن المدرب علاء عبد العال مارس هوايته ودافع بـ10 لاعبين وصعب المهمة على الفريق المدجج بالنجوم.

وتنازل إيسترن كومباني عن الاستحواذ كاملاً لبيراميدز الذي كان خط دفاعه بالكامل يلعب على دائرة منتصف الملعب، وفي الدقيقة 33 تصدى الحارس عمرو حسام لتسديدة صاروخية.

وفي الدقيقة 36 ارتقى علي جبر لكرة محمد حمدي من ركنية وسجل برأسه الهدف الأول لبيراميدز في خطأ مشترك بين مدافعي إيسترن وحارس مرماه.

وفي الدقيقة 40 فشل فخر الدين بن يوسف في استغلال تمريرة إبراهيم عادل حين سدد أرضية زاحفة من منطقة الست ياردات ولكن الكرة اصطدمت بأسفل القائم.

وبدا أن حصون علاء عبد العال لن تصمد كثيرًا وستنهار في أي لحظة خاصة أن ردة فعل إيسترن كومباني بعد تلقي الهدف لم تكن على مستوى الحدث، لينتهي الشوط الأول بارتفاع نسبة الاستحواذ إلى 81% وبهدف واحد فقط.

وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني وبعد فاصل من التمريرات بين أقدام لاعبي بيراميدز، وصلت الكرة عند عبد الله السعيد على قوس منطقة الجزاء فسجل في الشباك ليجعل النتيجة 2-0.

وكاد عمر جابر يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 65 لكنه الكرة مرت بجانب القائم بقليل.

وظل بيراميدز مسيطرًا حتى بعد أن سجل هدفين فيما لم يظهر إيسترن كومباني أي قدرات هجومية تتيح له حتى تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 72 سدد إبراهيم عادل من خارج منطقة الجزاء فحولها حارس المرمى لركنية ومنها سجل اللاعب الهدف الثالث.

ونشط إيسترن كومباني في آخر دقيقتين دون جدوى ليكتفي بيراميدز بثلاثة أهداف فقط وبثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى 13 نقطة ويرتقي للمركز الأول لحين انتهاء مباريات هذه الجولة، فيما تجمد رصيد إيسترن كومباني عند صفر من النقاط ليقبع في المركز الأخير.

بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي جبر، أحمد سامي، محمد حمدي، عمر جابر.

خط الوسط: رمضان صبحي، نبيل دونجا، عبد الله السعيد، وليد الكرتي، إبراهيم عادل.

وفي الهجوم: فخر الدين بن يوسف.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد دعدور، أحمد فتحي، أحمد أيمن منصور، محمود وادي، أحمد توفيق، عبد الله مجدي، حسين السيد، دودو الجباس، محمود صابر

وبدأ علاء عبد العال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى