الدوري السعوديعربيةكرة قدم

عاجل.. الهلال يحصد لقب الدوري السعودي للمرة 17

توج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة 17 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على التعاون 1-0، اليوم الأحد، في الجولة 29 (قبل الأخيرة).

سجل هدف الهلال والمباراة الوحيد بافيتيمبي جوميز في الدقيقة الخامسة، ليرفع الزعيم رصيده إلى 58 نقطة في صدارة الترتيب، ويتوج باللقب قبل جولة

من نهاية المسابقة، فيما توقف رصيد التعاون عند 47 نقطة في المركز الرابع.

وهذه هي المرة 17 التي يتوج فيها الهلال بلقب الدوري، والمرة الثانية على التوالي، والرابعة في آخر خمس مواسم.

وواصل الهلال فرض هيمنته على الدوري السعودي، رغم أنه مر بالعديد من الفترات المتقلبة هذا الموسم؛ كانت توحي بأنه ربما يغيب عن منصة التتويج.

وتجاوز الهلال فترة عدم استقرار وتذبذب في النتائج، منذ بداية العام الجديد، وتعاقب على تدريبه ثلاثة مدربين، ولكن تشكيلته المدججة بالمواهب ساعدته على استعادة توازنه عندما تطلب الأمر.

وانفصل الهلال عن المدرب الروماني رازفان لوتشيسكو، الذي قاده للفوز بدوري أبطال آسيا في 2019، في فبراير بعد سلسلة من النتائج السيئة تركته في المركز الثالث بالدوري.

وتولى البرازيلي روجيريو ميكالي، الذي ترقى من فريق الشباب بالهلال، وسبق له قيادة البرازيل لإحراز ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، المسئولية وحقق الفريق تحت قيادته سلسلة من النتائج الجيدة في الدوري، ليتقاسم الصدارة مع الشباب قبل توقف المسابقة بسبب انشغال الفرق بدوري أبطال آسيا في مارس.

لكن الهلال قدم عروضا متذبذبة في دور المجموعات بدوري الأبطال، وتأهل بصعوبة إلى دور الستة عشر ضمن أفضل ثلاثة فرق احتلت المركز الثاني، مما دفعه إلى الانفصال عن ميكالي وتعيين جوزيه مورايش الذي سبق له العمل مساعدا للمدرب في إنتر ميلان وريال مدريد وتشيلسي.

وفي الجولات الأخيرة من الموسم تحت قيادة مورايش، شق الهلال طريقه بقوة وحقق انتصارين ساحقين بنتيجة 5-1 على الأهلي، وملاحقه المباشر الشباب، ليحرز لقبا مستحقا عزز به موقعه على قمة كرة القدم السعودية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى