الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. الزمالك يهزم غزل المحلة برباعية نظيفة ويتصدر الدوري

حصد الزمالك ثلاث نقاط جديدة من فوزه على غزل المحلة 4-0، مساء اليوم السبت، في الجولة الثامنة من الدوري المصري.

وبهذه النتيجة يرتقي الزمالك إلى صدارة الدوري انتظارًا لباقي مباريات هذه الجولة.

الشوط الأول

وعلى ستاد القاهرة الدولي بدأ الزمالك المباراة باستحواذ على الكرة قابله غزل المحلة بدفاع منطقة من منتصف الملعب سعيًا لبناء هجمات مرتدة.

وظهر غزل المحلة بمرور الوقت في الشق الهجومي عن طريق الثلاثي إبراهيما كونيه وعبده يحيى وباولن فوافي.

ومنع القائم في الدقيقة 15 رأسية سيف الدين الجزيري، وبلغت نسبة استحواذ الزمالك في الربع الأول 70%.

وشهدت الدقيقة 20 أول تهديد حقيقي للفريق الضيف من هجمة مرتدة من دائرة نصف الملعب حيث انطلق عبده يحيى بالكرة ودخل منطقة جزاء الزمالك وانفرد بالمرمى لكن محمد أبو جبل تألق ومنع هدفًا محققًا حين حول الكرة إلى ركنية.

وتدخلت العارضة في الدقيقة 31 ومنعت تسديدة إمام عاشور، وفي الدقيقة 35 تابع مصطفى فتحى رأسية محمد علاء المرتدة من العارضة وسدد بيمينه في شباك غزل المحلة ليتقدم الزمالك 1-0، وفي الدقيقة 37 تابع أشرف بن شرقي تسديدة مصطفى فتحي المرتدة من القائم وسدد بقوة لتصطدم الكرة بقدم محمد فتح الله وتغير طريقها للشباك، لتصبح النتيجة 2-0.

وفي الدقيقة 40 منع الحارس محمود رضا كرة سيف الجزيري من انفراد تام، وكاد بن شرقي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 43 من لعبة مقصية لكن الكرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

الشوط الثاني

بدأ غزل المحلة بقوة، وأهدر إبراهيما كونيه فرصة تقليص الفارق في الدقيقة الأولى، وبدأ أن النصف الثاني من المباراة لن يقل إثارة وسيشهد مزيدًا من الأهداف.

وهاجم غزل المحلة بشراسة وفرض إيقاعه وتردد اسم أبو جبل كثيرًا، وفي الدقيقة 56 اخترق باولن فوافي وسدد صاروخية بقدمه اليسرى لكن العارضة تنوب عن حارس الزمالك وتمنع هدفًا محققًا.

وفي الدقيقة 61 تصدى أبو جبل لتسديدة كونيه من منطقة الست ياردات، وبدا أن الزمالك لم يحضر بعد فعاليات الشوط الثاني، واضطر كارتيرون للتدخل بثلاثة تغييرات: أشرف روقا ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه في الدقيقة 64 على حساب سيف الجزيري ومحمود عبد العزيز وأحمد سيد زيزو، لاستعادة زمام الأمور.

وظلت السيطرة والاستحواذ للاعبي غزل المحلة برغم تغييرات المدرب الفرنسي، وعلى عكس سير المباراة اخترق أوناجم منطقة جزاء غزل المحلة في أول هجمة للزمالك مع الدقيقة 72 وراوغ وسدد بيسراه في العارضة ومنها إلى الشباك ليجعل النتيجة 3-0.

وفي الدقيقة 74 أخطأ مدافع غزل المحلة معاذ الحناوي في تشتيت كرة سهلة ليقتنصها أشرف بن شرقي وينفرد ويضع الكرة ساقطة أعلى الحارس محمود رضا ليجعل النتيجة 4-0.

وفي الدقيقة 79 سحب كارتيرون أحمد فتوح والمثلوثي لينزل عبد الله جمعة وحازم إمام، ولم ييأس غزل المحلة برغم تحسن أداء الزمالك خاصة من جبهة أوناجم، وسدد عبده يحيى في الدقيقة 83 كرة زاحفة بجوار القائم، وفي الدقيقة 85 تألق أبو جبل وحول رأسية خطيرة من حميد ماو إلى ركنية.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين 3 دقائق وقتًا بدل ضائع فيما ظلت النتيجة كما هي ليحصد الزمالك ثلاث نقاط ويرفع رصيده إلى 19 نقطة من 8 مباريات ليقفز إلى صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند النقطة عند 10 نقاط في المركز التاسع.

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمود علاء، محمد عبد الغني، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: محمود عبد العزيز، إمام عاشور، مصطفى فتحي، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد، حازم إمام، عبد الله جمعة، محمود حمدي الونش، حمدي علاء، إسلام جابر، محمد أشرف روقا، رزاق سيسيه، محمد أوناجم.

وبدأ محمد عودة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود رضا.

خط الدفاع: يحيى حامد، محمد فتح الله، معاذ الحناوي، إيهاب سمير.

خط الوسط: أحمد عفيفي، حميد ماو، إبراهيما كونيه، باولن فوافي، هشام عادل.

وفي الهجوم: عبده يحيى.

وعلى مقاعد البدلاء: عمرو شعبان، إبراهيم صلاح، خالد سامي، أشرف السيد، السيد الشبراوي، أحمد الشيخ، أحمد النادري، عبد الرحمن عاطف، مالك توريه.

….

 

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى