الدوري المصريعربيةكرة قدمنادي سموحة

الزمالك يهزم سموحة بالتخصص ويقتنص 3 نقاط

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره في نادي سموحة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد القاهرة، ضمن الجولة 20 من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز أهداف الزمالك أشرف بن شرقي (’17)، وطارق حامد (’42)، فيما أحرز هدف سموحة الوحيد مصطفى فتحي لاعب الزمالك المعار إلى سموحة (’20).

وتعد الهزيمة هي الثاني لنادي سموحة خلال هذا الموسم، بعد الهزيمة الأولى أيضا على يد الزمالك، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل لا شيء.

ملخص مباراة الزمالك وسموحة – الشوط الأول

وجاءت أول أحداث اللقاء المثيرة في الدقيقة 7 عندما انطلق عبد الكبير الوادي لاعب سموحة بالكرة داخل منطقة جزاء الزمالك، ثم سقط على أرضية الملعب.

وطالب لاعبو سموحة بركلة جزاء، ليقرر الحكم بعدها استئناف اللعب بعد الرجوع للفار.

وفي الدقيقة 12، استلم أحمد عبد القادر تمريرة رائعة من مصطفى فتحي ثم راوغ محمود علاء، ويسدد الكرة بجوار قائم الزمالك الأيمن خارج الملعب.

وشهد منتصف الملعب سجالات بين لاعبي الفريقين بعد مرور 15 دقيقة من اللقاء، ليقطع زيزو الصمت بعرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء ولكن مرت لخارج الملعب بدون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 17، سجل أشرف بن شرقي لاعب الزمالك هدف الأبيض الأول عن طريق كرة عرضية بالمسطرة من محمود عبدالرازق شيكابالا، ليضعها برأسه على يسار الهاني سليمان، معلنا تقدم الأبيض بهدف.

لكن سموحة لم يترك مضيفه ليهنأ بالهدف؛ إذ أحرز لاعب الزمالك المعار إلى سموحة مصطفى فتحي هدف التعادل في الدقيقة 20، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر، ويرفض الاحتفال احتراما للزمالك.

وجاء الهدف عن طريق عرضية من أطهر الطاهر من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء، وصلت لعبد الكبير الوادي الذي مررها لمصطفى فتحي خارج منطقة الجزاء، ليسددها الأخير أقصى يمين حارس الزمالك محمد عواد.

وقبل 3 دقائق من انتهاء وقت المباراة الأصلي؛ تمكن مدافع الزمالك طارق حامد من التقدم للأبيض مجددا.

وجاء الهدف بتمريرة متقنة من أشرف بنشرقي لاعب الزمالك، الذي توغل داخل منطقة جزاء سموحة من جهة اليسار، ليمرر الكرة لطارق حامد الخالي من الرقابة، ليحرز هدف الزمالك الثاني.

ملخص مباراة الزمالك وسموحة – الشوط الثاني

وجاءت أول فرص الشوط الثاني للقاء الزمالك وسموحة بكرة قوية سددها أحمد أبو الفتوح من على حدود منطقة الجزاء ولكن ارتدت من مدافعي سموحة.

من جانبه؛ رد عبد الكبير الوادي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس الزمالك محمد عواد استطاع التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة 52؛ أرسل أحمد سيد (زيزو) تمريرة عرضية من جهة اليمين، ليحولها أشرف بن شرقي برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، لتكر بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 59 سقوط مدافع الزمالك محمود حمدي (الونش) بعد ارتطام الكرة بوجهه، ونزول الطاقم الطبي لإسعافه، ليتم الاطمئنان عليه، واستئناف المباراة بعد دقيقتين.

وفي الدقيقة 63؛ قرر باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، الدفع بيوسف محمود (أوباما)، بدلا من محمود عبدالرازق (شيكابالا)، وإسلام جابر بدلا من أحمد سيد (زيزو)، في أول تغيرين خلال اللقاء.

وأضاع أشرف بن شرقي فرصة في الدقيقة 66 عندما سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها جاءت ضعيفة في المنطقة التي يقف فيها الحارس الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 74، سدد أحمد عبد القادر لاعب سموحة صاروخا كرويا من خارج منطقة الجزاء؛ لكن حارس الزمالك محمد عواد تصدى لها برشاقة.

وشهدت المباراة حصول اللاعب شريف رضا على بطاقة صفراء في الدقيقة 68، إثر تدخل قوي على حميد أحداد لاعب الزمالك.

وفي الدقيقة 72، أجرى مدرب سموحة أول تغييراته بنزول محمد نادي، بدلا من ديريك نيسيبامبي.

فيما أجرى الزمالك التبديل الثالث والرابع في الدقيقة 76، بنزول مروان حمدي بدلا من أشرف بن شرقي، ومحمود عبدالعزيز بدلا من فرجاني ساسي.

وفي الدقيقة 80، أضاع مروان حمدي فرصة مؤكدة لإحراز هدفه الأول محليا مع الزمالك بعد تمريرة من يوسف محمود (أوباما) وانفراده بمرمى الهاني سليمان، ليسددها عالية بعيدا عن المرمى بشكل غريب.

وقرر مدرب سموحة أحمد سامي الدفع بمحمد رزق في الدقيقة 82 بدلا من محمد متولي (كناريا)، في تبديل ثانٍ لسموحة، ورفيق كابو بدلا من أحمد حمدي عبدالقادر.

وفي الدقيقة 85 قرر أحمد سامي الدفع بـ عرفة السيد بدلا من مصطفى فتحي، في محاولة للبحث عن هدف التعادل مع الزمالك.

وفي الدقيقة 90؛ سدد رفيق كابو سدد الكرة من على حدود منطقة جزاء الزمالك ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

وشهدت الوقت بدل من الضائع محاولات حثيثة من سموح لبلوغ نقطة التعادل، وشهدت منطقة جزاء الزمالك وجود الهاني سليمان لاعب سموحة، في مشهد غريب، لتمر الهجمة بسلام.

لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على سموحة، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 44 نقطة من 20 مباراة، في المركز الأول. فاز في 13 منها، وتعادل في 5، وخسر في 2، وسجل لاعبوه 35 هدفًا، وتلقت شباكه 13 هدفًا.

فيما توقف رصيد سموحة عند 28 نقطة من 20 مباراة،في المركز السابع، فاز في 5 منها، وتعادل في 13، وخسر في مباراتين، وسجل لاعبوه 29 هدفًا، وتلقت شباكه 22 هدفًا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى