الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. الزمالك يتعادل مع أوسة ودجلة يحصل على نقطة بطعم الفوز

فرض وادي دجلة التعادل أمام الزمالك وحرمه من نقطتين ثمينتين في صراعه على اللقب، مساء اليوم، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام استخدم الزمالك أسلوب الضغط بطول الملعب، ووجد لاعبو وادي دجلة صعوبة في نقل الكرة من ملعبهم إلى الأمام.

ونجح أشرف بن شرقي في الدقيقة 9 في استخلاص الكرة من مدافع دجلة وانفرد وسدد لكن محمد عبد المنصف يتصدى ببراعة، ليرد صلاح أمين في الدقيقة 14 حين تلقى الكرة وهو في منطقة الست ياردات لكن كرة الهداف الهداف المخضرم علت العارضة.

الزمالك ووادي دجلة
الزمالك ووادي دجلة

وشكلت مرتدات وادي دجلة خطورة شديدة على مرمى الزمالك، وتلقى رودني أنطوي في الدقيقة 20 كرة خلف دفاعات الأبيض جعلته في موقف انفراد أمام جنش، لكن المثلوثي تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة لركنية.

وظل الاستحواذ في صالح الزمالك فيما المرتدات الخطيرة وحسن الانتشار في صالح لاعبي وادي دجلة خاصة بعد أن اختفى الارتباك وزالت الرهبة التي كانوا عليها في الدقائق العشر الأولى.

وفي الدقيقة 37 استعان باتشيكو بدكة البدلاء ليحل عبد الله جمعة بدلاً من إمام عاشور غير الموفق، وإن بدا التغيير اضطراريًا لإصابة اللاعب.

وأطلق حكم المباراة محمد عادل صافرة انتهاء الشوط الأول بلا جديد، فيما وصلت نسبة استحواذ الزمالك إلى 58% مقابل 42% لوادي دجلة.

الزمالك ووادي دجلة
الزمالك ووادي دجلة

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني أخطأ حمزة المثلوثي في تشتيت الكرة من أمام رودني أنطوي وتدخل جنش لإنقاذ الموقف الخطير.

وزاد إيقاع المباراة مع رغبة كل فريق في إحراز هدف التقدم، وواصل الزمالك ضغطه واستحواذه فيما استمر دجلة على مرتداتهم الخطيرة.

وفي الدقيقة 56 طالب لاعبو دجلة بضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد أحد مدافي الزمالك، وفي الدقيقة نفسها أنقذ محمد عبد المنصف هدفًا محققًا من أشرف بن شرقي.

الزمالك ووادي دجلة
الزمالك ووادي دجلة

وظهر لاعبو الزمالك بكثافة في منطقة جزاء الغزلان، وتراوح العدد بين خمسة لاعبين أو ستة في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 63 سدد بن شرقي من جديد برأسه لتلمس أطراف أصابع عبد المنصف وتصطدم بالعارضة ليضع هدف مؤكد.

وتحمل دفاع الغزلان عبئًا كبيرًا في التصدي لهجوم الزمالك الشرس، واستعان باتشيكو بأسامة فيصل على حساب بن شرقي غير المحظوظ، وبعدها سحب سيف الجزيري ودفع بمروان حمدي، ويرد سالاس بنزول دييجو كالديرون.

وفي الدقيقة 78 تناقل لاعبو وادي دجلة تمريرات كثيرة على غير العادة لتصل العرضية على رأس كالديرون فيضعها بجوار قائم جنش مهدرًا هدفًا مؤكدًا.

وفي الدقيقة 85 ظهر عبد المنصف من جديد ليرتدي قفاز الإجادة وينقذ هدفًا مؤكدًا من مدى قريب، وهي اللعبة نفسها التي تدخل فيها حكم الفيديو المساعد ليحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك، ليظهر أوسة من جديد ويتصدى لتسديدة عبد الله جمعة في الدقيقة 88.

ورفع الزمالك رصيده إلى 30 نقطة من 13 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 3 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 21 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 8 نقاط من 14 مباراة، فاز في مباراة وتعادل في 5 وخسر في 8 مواجهات، وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 19 هدفًا.

بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمد عبد الغني، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، إمام عاشور، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

في المقابل؛ بدأ ماريو سالاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: محمود مرعي، إبراهيم ريعو، إسحاقو يعقوبو، أحمد مجدي.

خط الوسط: أحمد سعيد، محمد هلال، محمد رضا، جورجينو.

وفي الهجوم: صلاح أمين، رودني أنطوي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى