الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. البنك يحرم الأهلي من نقطتين في صراع الدوري

خسر الأهلي نقطتين جديدتين من تعادله اليوم 1-1 أمام البنك الأهلي، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 25 بالدوري المصري، ليدفع الأهلي فاتورة غالية بسبب مشاركة نجومه مع المنتخب الأولمبي في طوكيو.

وقبل انطلاق المباراة هنأ لاعبو البنك الأهلي منافسهم بممر شرفي بمناسبة فوزهم بدوري أبطال أفريقيا.

ممر شرفي من لاعبي البنك للاعبي الأهلي
ممر شرفي من لاعبي البنك للاعبي الأهلي

وعلى ستاد الأهلي وي السلام حاول الأحمر السيطرة والاستحواذ على الكرة مبكرًا، وبعد 5 دقائق تعرض عمرو السولية لضرب بالمرفق عن طريق فادي فريد استدعى علاجه، لكن حكم الفيديو لم يتدخل.

وتوالت التدخلات العنيفة مرة أخرى من فادي فريد على أقدام حمدي فتحي، ليحتسب الحكم عبد العزيز السيد خطأ مع بطاقة صفراء، وكاد جونيور أجايي يقترب من تسجيل هدف في الدقيقة 10 لكنه لم يلحق الكرة.

وبدا الأهلي الأكثر سيطرة واسحواذًا فيما انتظر لاعبو البنك الأهلي الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 13 ارتدى علي لطفي قفاز الإجادة وأنقذ فرصة بروحين كانت الثانية تسديدة قوية من فادي فريد، ورد الأهلي في الدقيقة 16 برأسية رائعة من كهربا لكن محمود الزنفلي ينقذ مرماه ببراعة شديدة.

وواصل لاعبو البنك الأهلي تدخلاتهم العنيفة بلا مبرر، ومنها ضد محمد هاني في الدقيقة 23 عن طريق عاصم صلاح، وفي الدقيقة 25 ظهر الزنفلي من جديد وأنقذ صاروخية عمرو السولية.

وبعد مضي 30 دقيقة وصلت نسبة استحواذ الأهلي إلى 65% وحاصر الأحمر لاعبي البنط في وسط ملعبهم وفي منطقة جزائهم، واستقبل جونيور أجايي في الدقيقة 40 كرة من بدر بانون سددها رأسية قوية مرت بجوار قائم الزنفلي.

وكاد الأهلي يسجل في الدقيقة 42 لكن دفاعات البنك تدخلت وحولت لاكرة لركنية، وكاد السولية يسجل بعدها بدقيقة لكن تسديدته اصطدمت بزميله حمدي فتحي وذهبت بعيدًا.

واحتسب الحكم دقيقتين وقتًا بدل ضائع لكن أيًا من الفريقين لم يحسن استغلال الوقتين الأصلي أو الإضافي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني كاد موسى دياوارا يسجل لكن تسديدته مرت بجوار القائم، لكن محمد مجدي أفشه رد بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 48 بتسديدة ذكية في شباك البنك الأهلي.

وبعد الهدف تحرر لاعبو البنك من تمركزاتهم الدفاعية وظهروا في وسط ملعب الأهلي وحول منطقة جزاء علي لطفي، وأصبحت المباراة سجالاً من الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة 60 قاد كهربا هجمة مرتدة سريعة ومرر إلى محمد شريف لكن هداف الأهلي فشل في السيطرة عليها لتضيع فرصة محققة للأهلي.

وفي الدقيقة 64 سدد أسامة إبراعيم كرة ماكرة نجح علي لطفي في تحويلها إلى ركنية، وفي الدقيقة 65 استعان موسيماني بلاعبه أليو ديانج على حساب جونيور أجايي، لاستعادة السيطرة على منتصف الملعب، وتحقق له ما أراد، ثم استعان بمهاجمه والتر بواليا في الدقيقة 73 على حساب كهربا، وتراجع لاعبو البنك إلى منتصف ملعبهم.

ومع الدقيقة 83 نزل مروان محسن بديلاً لمحمد شريف، ودخلت المباراة في المنعطف الخطير، فالبنك يسعى لإدراك التعادل، والأهلي غير مطمئن للهدف الوحيد، وفي الدقيقة 86 أعاد كريم بامبو (البديل) البنك للمباراة وسجل هدف التعادل برأسية رائعة لتشتعل المباراة.

وكثف الأهلي هجماته لتسجيل هدف الثلاث نقاط واستبسل لاعبو البنك في الدفاع عن مرماهم، ويحتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع لم يحسن الأخلي استغلالها ليخسر نقطتين جديدتين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة من 24 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 48 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا، وله 4 مباريات مؤجلة.

ورفع البنك الأهلي رصيده إلى 26 نقطة من 27 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 11 وخسر في 11، وسجل لاعبوه 28 هدفًا وتلقت شباكه 35 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمود كهربا، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، محمود وحيد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، مروان محسن، أليو ديانج، سعد سمير، والتر بواليا.

وبدأ خالد جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود الزنفلي.

خط الدفاع: عاصم صلاح، أمير مدحت، أحمد ياسين، أسامة إبراهيم.

خط الوسط: معروف يوسف، محمد فتحي، موسى دياوارا، محمد حامد، أحمد ياسر.

وفي الهجوم: فادي فريد.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد مجدي، محمد كوفي، محمود سيد، أحمد شرويدة، محمد بسيوني، أحمد السعدني، حسام الصانع، كريم بامبو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى