الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. البنك الأهلي يحرم بيراميدز من المربع الذهبي

حرم البنك الأهلي مضيفه بيراميدز من نقطتين مهمتين ومنعه من الارتقاء للمربع الذهبي، حين فرض عليه التعادل 1-1، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 23 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الدفاع الجوي سعى بيراميدز مبكرًا للسيطرة والاستحواذ فيما تمركز البنك الأهلي حول منطقة جزائه انتظارًا لشن هجمة مرتدة سريعة.

ومنع قائم البنك الأهلي في الدقيقة 10 تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء سددها محمود صابر. وتحكم بيراميدز تمامًا في إيقاع المباراة وبلغت نسبة استحواذه في أول 15 دقيقة 73%.

ولم يشهد هذا الشوط أي فرص حقيقية باستثناء الكرة التي ردهل القائم لينجح البنك الأهلي في فرض التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني شدد بيراميدز من قبضته على المباراة، وكثف هجماته فيما تمركز لاعبو البنك الأهلي بالكامل، باستثناء أحمد علي، في منطقة جزائهم.

وتصعبت مهمة بيراميدز مع الكثافة الدفاعية للاعبي البنك الأهلي، وغابت الحلول تمامًا.

واستعان بيراميدز بكل أوراقه الرابحة من مقاعد البدلاء، وفي الدقيقة 81 تألق حارس البنك محمود الزنفلي وتصدي لرأسية ماكرة من محمود وادي (البديل) ليحافظ على نظافة شباكه.

ورد كريم بامبو (البديل) في الدقيقة 84 حين تلقى تمريرة طولية من أحمد ياسر (البديل) في منطقة الست ياردات فمرر الكرة من بين قدمي عبد الله بكري، وبدلاً من أن يراوغ شريف إكرامي سدد بجوار القائم لتضيع أخطر فرصة في المباراة.

وفي الدقيقة 90 طالب لاعبو بيراميدز بضربة جزاء بعد شك في لمس الكرة المدافع بهاء مجدي، واستعان محمود بسيوني بالفيديو المساعد وعاد ليحتسب ضربة جزاء وإشهار البطاقة الصفراء لمدافع البنك الأهلي، وسجل منها عبد الله السعيد هدف الثلاث نقاط في الدقيقة 90+3.

وبعد الهدف ضغط البنك بكامل خطوطه وحاصر منطقة جزاء بيراميدز لتعويض الهدف في الثواني القليلة المتبقية من الوقت بدل الضائع المحتسب بـ6 دقائق.

وفي الدقيقة 90+7 احتسب الحكم محمود بسيوني ضربة جزاء للبنك الأهلي، سجل منها كريم بامبو هدف التعادل في الدقيقة 101.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 41 نقطة من 27 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 14 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 39 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا.

ورفع البنك الأهلي رصيده إلى 27 نقطة من 28 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 12 وخسر في 11، وسجل لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكه 36.

بدأ تاكيس جونياس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد سامي، أحمد فتحي، محمد حمدي، علي جبر.

خط الوسط: عبد الله السعيد، نبيل دونجا، محمود صابر، إسلام عيسى، محمود حمادة.

وفي الهجوم: دودو الجباس.

وعلى مقاعد البدلاء: مهدي سليمان، محمود وادي، محمد فاروق، إيريك تراوري، أحمد توفيق، أحمد أيمن منصور، عبد الله بكري، إبراهيم حسن، عمر جابر.

وبدأ خالد جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود الزنفلي.

خط الدفاع: أحمد ياسين، أسامة إبراهيم، عاصم صلاح، أمير مدحت.

خط الوسط: أحمد فتحي، حسام صانع، محمد بسيوني، موسى دياوارا، وفي الهجوم: أحمد عادل، فادى فريد.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى