الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. الاتحاد السكندري يهزم المقاولون ويرتقي لوصافة الدوري

تصوير: مريم زكي

واصل الاتحاد السكندري مشواره المتميز في الدوري المصري وأضاف ثلاث نقاط مهمة من فوزه على المقاولون العرب 4-2، مساء اليوم، في الجولة 17 وقفز من المركز الخامس إلى مركز الوصيف.

وعلى ستاد الإسكندرية بادر لويس إدوارد بوضع المقاولون العرب في المقدمة بتسجيل هدف في مرمى الاتحاد لم يحتسبه الحكم محمد الحنفي إلا بعد 3 دقائق ونصف لمراجعة الفيديو المساعد.

وبعدها واصل ذئاب الجبل ضغطهم ونجحوا بالفعل في تسجيل الهدف الثاني عن طريق كريم مصطفى وانتظر الحنفي هذه المرة 4 دقائق ونصف أخرى لمراجعة الفار وعاد وألغى الهدف، لتضيع 8 دقائق في أول 12 دقيقة فقط.

وسعى الاتحاد بقوة للعودة إلى المباراة فيما اعتمد المقاولون على الهجمة المرتدة السريعة وشكل خطورة على مرمى الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 23 أدرك مصطفى إبراهيم التعادل حين تلقى الكرة من ضربة ركنية وضعها برأسه في مرمى أبو السعود.

المقاولون والاتحاد
المقاولون والاتحاد

وفي الشوط الثاني حاول المقاولون تقليص الفارق لكن الاتحاد السكندري ظل على خطورته، ولكن إيقاع المباراة تحول إلى الهدوء على عكس الشوط الأول.

وفي الدقيقة 80 نجح يوسف الجوهري في تقليص الفارق بجملة فنية مهارية من لويس إدوارد الذي هيأ الكرة له ليسددها أرضية زاحفة على يسار محمد صبحي لتصبح النتيجة 3-2.

وبعد هدف المقاولون الثاني زادت نزعتهم الهجومية، فيما تراجع لاعبو الاتحاد للحفاظ على النتيجة، وفي الثانية الأخيرة ورغم ضغط المقاولون المكثف، قتل الاتحاد المباراة بتسجيل الهدف الرابع من هجمة مرتدة انطلق بها عبد السميع إبراهيم من قبل دائرة منتصف الملعب حتى مرمى أبو السعود.

ورفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 28 نقطة من 17 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 4 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 22 هدفًا وتلقت شباكه 20 هدفًا.

وتجمد رصيد المقاولون العرب عند 15 نقطة من 17 مباراة فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر في 10، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 25 هدفًا وله مباراة مؤجلة.

بدأ حسام حسن المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: داميون لوي، مصطفى إبراهيم، فوزي الحناوي، السيد سالم.

خط الوسط: خالد الغندور، أحمد نبيل مانجا، عمار حمدي، إيمانويل أوكوي.

وفي الهجوم: رزاق سيسيه، روماريو ويلياميز.

في المقابل؛ بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو السعود.

خط الدفاع: باسم علي، محمد سمير، فاروق نور الدين، أحمد عبد العزيز زيزو.

خط الوسط: إبراهيم صلاح، يوسف الشيمي، أحمد الجوهري، كريم مصطفى.

وفي الهجوم: داوودا، لويش إدوارد.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى