الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يهزم أسوان ويضيق فارق النقاط مع الزمالك

واصل الأهلي حصد نقاط مبارياته المؤجلة وحصد ثلاث نقاط جديدة من فوزه على أسوان 3-1، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 17 من الدوري المصري.

وعلى ستاد بتروسبورت بدأ الأهلي ضاغطًا بقوة وظهر غالبية لاعبيه في منتصف ملعب أسوان الذي تراجع بشكل كامل، وفي أول 5 دقائق سقط محمد شريف، ثم عمرو السلية، ما يشير إلى أن المباراة ستشهد التحامات خشنة.

وسدد حسين الشحات في الدقيقة 10 أول تسديدة خطيرة مرت بجانب قائم أسوان.

وظهر أسوان في الشق الهجومي بعد 15 دقيقة حين تناقل لاعبوه الكرات وانتهت بعرضية في يد الحارس علي لطفي.

وفي الدقيقة 19 عاد أسوان بهجمة مرتدة عن طريق أحمد الألفي الذي مرر الكرة إلى عبد العزيز موسى فأطاح بها خارج المرمى.

وبدا أن هجمات أسوان المرتدة يمكن أن تشكل خطورة على الأهلي، لكن في الدقيقة 22 تلقى محمود كهربا تمريرة ساقطة رائعة من حسين الشحات فسدد من لمسة واحدة في الشباك، ليتقدم الأهلي 1-0.

وواصل الأهلي بعد الهدف هجماته المكثفة سعيًا لتسجيل الثاني، فيما ظل أسوان في انتظار هجمة مرتدة لإدراك التعادل، لكن الدقائق مرت بلا جديد لينتهي هذا الشوط بتقدم الأحمر بهدف كهربا.

وفي الشوط الثاني نشط أسوان نسبيًا وظهر في أكثر من مناسبة على حدود منطقة جزاء الأهلي، وكاد يدرك التعادل لولا الرعونة.

وفي الدقيقة 65 أهدى كهربا تمريرة رائعة إلى محمد شريف وضعته في انفراد لكن عمر رضوان تصدى ببراعة، وعاد شريف وتلقى عرضية رائعة من علي معلول فأسكنها الشباك ليجعل النتيجة 2-0.

وفي الدقيقة 75 استعان موسيماني بمهاجمه والتر بواليا ومدافعه محمود وحيد على حساب محمد شريف وعلي معلول.

وفي الدقيقة 80 نزل سعد سمير ومحمود متولي بدلاً من أيمن أشرف وأفشة، وفي الدقيقة 87 احتسب الحكم محمد عادل هدفًا لصالح أسوان أحرزه إيمانويل إيجيبتور لتشتعل المباراة.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع ودبت الروح المعنوية في لاعبي أسوان، وأنقذ علي لطفي فرصة هدف محقق في الدقيقة 92، وفي الدقيقة 90+5 استغل الأهلي هجمة مرتدة من منتصف الملعب حين تلقى حسين الشحات الكرة ومرر إلى بواليا المنفرد فمر من عمر رضوان وسدد في الشباك لتنتهي المباراة 3-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 58 نقطة من 26 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 54 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

وتجمد رصيد أسوان عند 25 نقطة من 28 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر في 15، وسجل لاعبوه 22 هدفًا وتلقت شباكه 48 هدفًا.

بدأ أسوان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

عمر رضوان (حارس مرمى)، محمود شبانة، عبد العزيز موسى، عمرو الحلواني، أشرف مجدي، أحمد الألفي، محمد العشري، محمد خالد، إيمانويل إيجيبتور، أحمد صغيري، سولمون منساه.

وعلى مقعد البدلاء: طلعت الجبلاوي، محمد خليفة، أحمد عبد الظاهر، السيد فريد، هيثم الفيل، محمد جمال “تريكة”، محمد أسامة، عمرو ناصر، أحمد بلية.

وبدأ موسيماني بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، محمود كهربا.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، محمود وحيد، سعد سمير، محمود متولي، بدر بانون، حمدي فتحي، جونيور أجايي، مروان محسن، والتر بواليا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى