دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يعود من الجوهرة الزرقاء بنقطة أمام الهلال

عاد الأهلي بنقطة التعادل (0-0) من مباراته أمام الهلال السوداني، مساء اليوم، في الجولة الثانية من دور المجموعات، بعد تأجيل مباراته الأولى أمام المريخ، وخرج بالتعادل في بداية رحلة الدفاع عن لقبه في النسختين الأخيرتين من دوري أبطال أفريقيا.

وعلى ملعب الجوهرة الزرقاء، ووسط أجواء غير طبيعية سبقت المباراة، بدأ الهلال بضغط مبكر سعيًا لتسجيل هدف، وحصل على ركنيتين في أول دقيقتين، وتحمل دفاع الأهلي عبء إفساد الهجمات، وامتصاص حماس صاحب الأرض، وتصدى علي لطفي لأول تسديدة في الدقيقة 7.

بعد ذلك حاول لاعبو الأهلي الاحتفاظ بالكرة لكن لاعبي الهلال كانوا الأكثر استحواذًا على أرضية الملعب وحصلو على ركنية جديدة في الدقيقة 9.

وفي الدقيقة 10 توقفت المباراة بسبب سقوط طاهر محمد طاهر بعد أن تلقى ضربة بالمرفق، وتلقى العلاج وعاد بعمامة من الشاش.

وبعد قرابة 15 دقيقة بدأ الأهلي يظهر في الشق الهجومي خاصة من الناحية اليمنى عن طريق محمد هاني وطاهر، وحصل على أول ركنية، وسدد محمد هاني من خارج منطقة الجزاء أرضية زاحفة في يد الحارس أبو عشرين.

وبدا أن الأهلي الأفضل منذ الدقيقة 18 في تناقل الكرة والتمريرات واللعب في وسط ملعب الهلال وحول منطقة جزائه، وانتزع السيطرة ورفع نسبة استحواذه إلى 55%، وحصل محمد شريف على ركنية جديدة، وتراجع لاعبو الهلال، وأرسل أحمد عبد القادر رأسية أعلى العارضة بقليل، في الدقيقة 35.

وعلى عكس المتوقع لجأ الهلال للكرات المرتدة، وضغط في الدقائق الخمس الأخيرة وتعددت التسديدات تجاه مرمى علي لطفي الذي سقط في الدقيقة 41 في التحام عنيف، ليطلق الحكم المغربي نور الدين الجعفري صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وفي الشوط الثاني تبادل لاعبو الفريقين السيطرة والاستحواذ على الكرة في الدقائق الخمس الأولى، وكاد الأهلي يسجل بعد انطلاقة من علي معلول ضرب بها مصيدة التسلل، لكن الحارس تدخل وأنقذ الكرة.

ورفع الأهلي نسبة استحواذه إلى 52% في أول 10 دقائق من هذا الشوط، وفي الدقيقة 62 سحب موسيماني أحمد عبد القادر ونزل محمد مجدي أفشة، وفي الدقيقة 64 أهدى أفشة الكرة إلى شريف عالية داخل منطقة الجزاء فسددها بيسراه مباشرة أعلى القائم بقليل، وعاد موسيماني في الدقيقة 66 وسحب طاهر محمد طاهر ونزل حسين الشحات.

وفي الدقيقة 68 خرج علي لطفي من مرماه ليمنع هجمة من كرة مرتدة، وانتزع الهلال الاستحواذ لعغدة دقائق، وتعددت التمريرات المتقنة في وسط الملعب، وفي بداية الربع ساعة الأخير اعتمد الأهلي أسلوب الضغط المتقدم على دفاعات الهلال.

وفي الدقيقة 83 سحب موسيماني محمد شريف ونزل حسام حسن واستمر أداء لاعبي الفريقين على ماهو عليه، مع عجز المهاجمين في هز الشباك، وتفوق المدافعين في إفساد الهجمات، واحتسب الحكم المغربي 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، وفي الدقيقة 90+1 منع القائم تسديدة مجدي أفشة، وأطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة بحصول كل فريق على نقطة التعادل.

بدأ جواو موتو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع: فارس عبد الله، محمد واتارا، محمد أحمد إرنق، صلاح عادل.

خط الوسط: وليد الدين خضر، جيرارد فيري، عبدول أجاجون، عيد مقدم، إبراهيما مصطفى.

وفي الهجوم: محمد عبد الرحمن.

وبدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمي: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر.

وفي الهجوم: محمد شريف.

ويلعب الأهلي في المجموعة الأولى رفقة صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال والمريخ السودانيين.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى