الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يضرب المقاصة بالأربعة ويضيق الفارق مع الصدارة

واصل الأهلي حصد نقاط مبارياته المؤجلة، وضيق الفارق مع المتصدر الزمالك إلى 10 نقاط، بعد فوزه على المقاصة 4-1، مساء اليوم، في مباراة من الجولة 18 بالدوري المصري.

وعلى ستاد السويس الجديد بدأ الأهلي مسيطرًا مستحوذًا على الكرة دون أن يصل إلى مرمى الفريق الفيومي، لكن الدقيقة 4 شهدت أخطر فرصة عن طريق باسم مرسي، وكاد يضع المقاصة في المقدمة لكن محمد الشناوي كان في الموعد.

بعد هذه الهجمة بدأ المقاصة يدخل أجواء المباراة ويحاول انتزاع السيطرة من الأهلي، ونشط باسم مرسي على غير العادة.

وفي الدقيقة 12 ضغط جونيور أجايي واستخلص الكرة تجاه محمد شريف فانفرد وحصل على ركلة جزاء بعد أن تدخل أحمد صبيحة وعرقله أثناء انفراده بالمرمى، لكن الحكم محمود عاشور استعان بتقنية الفيديو المساعد وأغلى ركلة الجزاء بعد أن تأكد وجود تسلل على مهاجم الأهلي.

وعانى لاعبو الأهلي من العنف والتدخلات الخشنة من قبل لاعبي المقاصة، بدءًا من محمد شريف ثم علي معلول ثم أكرم توفيق الذي اضطر لمغادرة الملعب للعلاج ثم العودة.

وكاد أفشة يسجل في الدقيقة 18 حين ضرب مصية التسلل وأصبح في مواجهة محمود حمدي حارس المقاصة لكنه أراد مراوغة الحارس فضاعت الكرة.

ومع الوقت ظهرت الثغرات الدفاعية في المقاصة، وهو ما حدث في الدقيقة 23 حين سجل الأهلي هدفًا من عدة جمل مهارية، لكن التسجي جاء من وضع تسلل.

وتألق محمود حمدي في الدقيقة 27 وأنقذ ببراعة رأسية رائعة من محمد شريف حين سدد بقوة من ضربة ركنية، وفي الدقيقة نفسها أهدر جونيور أجايي هدفًا محققًا حين أهده حسين الشحات كرة سحرية فسدد من مدى قريب كرة كرباجية خارج المرمى.

وتعددت هجمات الأهلي من كل مكان وبدا أنه قريب من تسجيل هدف التقدم، لكن المقاصة ظل في الصورة خاصة أن هجماته كانت مصحوبة بعدد كبير من اللاعبين.

وفي الدقيقة 32 استعان محمود عاشور بتقنية الفيديو، وعاد واحتسب ركلة جزاء لصالح المقاصة، وسجل منها أحمد مودي هدف التقدم في الدقيقة 34 على عكس سير اللعب.

وكاد علي معلول يعادل النتيجة في الدقيقة 36 لكنه سدد في الشباك من الخارج.

وأدرك محمد شريف التعادل في الدقيقة 39 بعد أن أرسل علي معلول عرضية متقنة ارتقى إليها هداف الأهلي عاليًا وسددها برأسه رائعة في شباك المقاصة، وهو أول أهدافه بالرأس.

وفي الدقيقة 44 كاد محمد شريف ينفرد من جديد لكن حارس المقاصة كان الأسرع وسيطر على الكرة، وفي الدقيقة 49 من هذا الشوط منع قائم المقاصة رأسية قوية من مجدي أفشة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

المقاصة والأهلي
المقاصة والأهلي

وفي أول دقيقة من الشوط الثاني وضع مجدي أفشة زميله شريف في وضع انفراد تام، فمرر الكرة إلى جونيور أجايي المنفرد هو الآخر، لكن أحمد صبيحة تدخل بأعجوبة وشتت الكرة.

وفي الدقيقة 49 انفرد محمد شريف من جديد بتمريرة ذكية من مجدي أفشة فوضعها في الشباك، وانتظر محمود عاشور تقنية الفيدية قرابة 4 دقائق ثم ألغى الهدف.

وحاصر الأهلي منطقة جزاء المقاصة واستعان موسيماني بمهاجمه الثاني صلاح محسن على حساب أجايي في الدقيقة 59، ولجأ المقاصة للهجمات المرتدة مستغلاً سرعة محمد عادل ميسي (البديل).

وشدد الأهلي من حصاره وعاد محمد شريف برأسية أخرى في الدقيقة 61، حين أرسل عمرو السولية كرة خلف دفاعات المقاصة استقبلها حسين الشحات ومررها على الطاير لرأس زميله القناص فأسطنها الشباك محرزًا هدف التقدم للأحمر.

وواصل الأهلي هجومه وكاد صلاح محسن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 63 لكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة.

محمد شريف يسجل في مباراة الأهلي والمقاصة
محمد شريف يسجل في مباراة الأهلي والمقاصة

وفي الدقيقة 68 كان 7 لاعبين من الـهلي في منطقة جزاء المقاصة، وكادوا يسجلون أكثر من مرة لكن الكرة في النهاية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 73 سحب موسيماني حسين الشحات وحمدي فتحي ونزل محمود كهربا وأليو ديانج، وعاد محمود عاشور وألغى هدفًا جديدًا حين انفرد محمد شريف واصطدمت الكرة بقدم المدافع محمد  دسوقي وسكنت الشباك، لكن الفيديو المستعد تدخل واحتسب الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74.

وتحرر المقاصة من مناطقه الدفاعية وبدأ في بناء الهجمات، وفي الدقيقة 83 عاد موسيماني إلى مقاعد البدلاء ونزل مروان محسن على حساب محمد شريف، ونزل محمد هاني وخرج أكرم توفيق.

وسدد مروان محسن في الدقيقة 85، وفي الدقيقة 88 تبادل محمد هاني الكرة مع أفشة في منطقة جزاء المقاصة لكن الحارس محمود حمدي تألق وأنقذ كرة هدف محقق، وسدد أفشة في الدقيقة 90 وتصدى حارس المقاصة.

وفي الدقيقة 90+ 3 لمح أفشة حارس مرمى المقاصة متقدمًا عن مرماه فسدد من منتصف الملعب تجاه المرمى وفشل محمود حمدي في اللحاق بالكرة لتسكن الشباك وتنتهي المباراة 4-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة من 23 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 6 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 46 هدفًا وتلقت شباكه 17 هدفًا، وله 5 مباريات مؤجلة.

وتجمد رصيد المقاصة عند 37 نقطة من 28 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 7 وخسر في 11، وسجل لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكه 36 هدفًا.

بدأ محمد عبد الجليل المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: عصام صبحي، أحمد صبيحة، أحمد مودي، محمد دسوقي.

خط الوسط: هشام محمد، سعيد الونش، عبد الله مجدي، عماد فتحي، شميلس بيكلي.

وفي الهجوم: باسم مرسي.

وبدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول، أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي، حسين الشحات.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود وحيد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود عبد المنعم كهربا، مروان محسن، أليو ديانج، صلاح محسن، محمد هاني، مصطفى شوبير.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى