الدوري المصريعربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يحبط الإنتاج ويهزمه بهدف بواليا

عاد الأهلي إلى سكة الانتصارات وأضاف 3 نقاط إلى رصيده من فوزه 3-2 على نظيره الإنتاج الحربي، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 24 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام استقبل لاعبو الإنتاج الحربي ضيفهم المارد الأحمر بممر شرفي تحية لهم على حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة.

ومع صافرة البداية بدا أن الإنتاج سيعتمد على الكرات المرتدة السريعة فيما الأهلي يصر على الكثافة الهجومية، وسدد إليو ديانج صاروخير من خارجة منطقة الجزاء في الدقيقة 6 مرت بعيدًا عن القائم.

وحاصر الأهلي لاعبي الإنتاج في منطقة جزائهم وبدا أن الوصول إلى مرمى أحمد يحيى صعب في ظل كثافة الدفاع، وبعد 15 دقيقة بلغت نسبة استحواذ الأحمر 68% لكن بلا خطورة حقيقية، وفي الدقيقة 18 كان كهربا قريبًا من تسجيل هدف لكن الكرة علت العارضة.

وفي الدقيقة 30 حصل محمد هاني على بطاقة صفراء نتيجة إعاقة مصطفى البدري مهاجم الإنتاج الخطير.

وترك لاعبو الإنتاج منطقة وسط الملعب، وشهدت الدقيقة31 التحامًا فضائيًا بين الزميلين معاذ الحناوي ومحمد الشبيني استدعا ربط رأسيهما، ثم استبدال معاذ الحناوي بزميله بازوكا.

وفي الدقيقة 35 أرسل علي معلول كرة طولية عميقة على رأس مروان محسن فاضطر الحارس أحمد يحيى لارتكاب خطأ ضده واحتسبها الحكم محمد معروف ضربة جزاء، سجل منها على معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 38.

وبعد الهدف تحرر لاعبو الإنتاج من تمركزاتهم الدفاعية، وفي الدقيقة 40 طالب مامادو انياس بركلة جزاء لكن الحكم محمد نعروف كان قريبًا وأشار باستئناف اللعب، وفي الدقيقة 43 أرسل محمد هاني عرضية متقنة استقبلها مروان محسن برأسية رائعة مرت بجوار القائم.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقتًا بدل ضائع وفي الدقيقة 45+3 أنقذ علي لطفي هدفًا محققًا حين تصدى بثبات لكرة قريبة من الشباك سددها مامادو انياس مسافة قريبة جدًا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

بدأ موسيماني الشوط الثاني بنزول حسين الشحات على حساب جونيور أجايي، ورد كشري بنزول عبد الرحمن شيكا، وظهر الإنتاج أفضل حالاً في سعيه لبناء هجمات، وحصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء بعد 3 دقائق.

واعتمد لاعبو الإنتاج أسلوب الضغط المتقدم على دفاعات الأهلي بأربعة لاعبين، وظلت الكرة أكثر بين أقدامهم مقارنة بالشوط الأول، وفي الدقيقة 54 نجح طارق أبو العز في اقتحام منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وراوغ أليو ديانج وسدد في شباك علي لطفي ليجعل النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 56 كاد أفشه يضيف الهدف الثاني لكن أحمد يحيى أنقذ ببراعة، وارتفع إيقاع المباراة وسدد ديانج في الدقيقة 57 كرة زاحفة غيرت اتجاهها وكادت تسكن المرمى لكنها تحولت لركنية.

وفي الدقيقة 58 غامر موسيماني وسحب محمد هاني ونزل محمد شريف، وفي الوقت الذي شدد فيه الأهلي قبضته على المباراة استغل مصطفى البدري سرعاته وسجل هدف التقدم في الدقيقة 64.

وشدد الأهلي قبضته من جديد لإدراك التعادل لكنه ترك خلفه مساحات شاسعة ظلت تمثل خطرًا على مرمى علي لطفي.

وفي الدقيقة 70 استعان موسيماني بمهاجمه والتر بواليا على حساب كهربا، وياسر إبراهيم على حساب أيمن أشرف، لكن المباراة تصعبت على الأهلي وحصل بواليا على إنذار هو الثالث للاعبي الأحمر.

وأصبحت المباراة في اتجاه مرمى الإنتاج باستثناء مرتدات قليلة، وفي الدقيقة 80 سدد مروان محسن رأسية علت العارضة بقليل لتضيع فرصة جديدة، ونزل محمود وحيد بدلاً من بدر بانون، واستمات لاعبو الإنتاج في منطقة جزائهم حفاظًا على الفوز الغالي.

وفي الدقيقة 85 نجح حسين الشحات في فك شفرة دفاع الإنتاج وتلقى تمريرة عمرو السولية وسدد بتركيز شديد في المرمى المزدحم باللاعبين لتعانق الكرة الشباك وتصبح النتيجة 2-2، ويحصل أحمد يحيى على إنذار لإهدار الوقت.

وطالب الأهلي بضربة جزاء في الدقيقة 88 نتيجة لمس الكرة يد أحد مدافعي الإنتاج، لكن الحكم محمد معروف أمر باستئناف اللعب.

واحتسب الحكم محمد معروف 6 دقائق وقتًا بدل ضائع وسقط أحمد يحيى من جديد لاستهلاك الوقت، وفي الدقية 90+3 أرسل علي معلول عرضية نموذجية ارتقى لها والتر بواليا برشاقة وسدد برأسه قوية في شباك الإنتاج ليجعل النتيجة 3-2.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة من 25 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 51 هدفًا وتلقت شباكه 20 هدفًا، وله 3 مباريات مؤجلة.

وتجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 19 نقطة من 28 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 10 وخسر في 15، وسجل لاعبوه 27 هدفًا وتلقت شباكه 53 هدفًا.

بدأ أحمد كشري المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد يحيى.

خط الدفاع: علاء سلامة، معاذ الحناوي، محمد الشبيني، طارق أبو العز.

خط الوسط: إبراهيم عبد الخالق، إسلام جابر، هشام محمد، محمد سوستة.

وفي الهجوم: مامادو نياس، مصطفى البدري.

وبدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، محمد هاني، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي، محمود كهربا.

وفي الهجوم: مروان محسن.

وعلى مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، محمود وحيد، محمود متولي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد ‏شريف، حسين الشحات، سعد سمير، والتر بواليا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى