الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يتعادل مع الطلائع وتتقلص آماله في درع الدوري

كاد الأهلي يرفع راية الاستسلام ويترك درع النسخة الحالية من الدوري المصري إلى غريمه التقليدي الزمالك، بعد أن خسر نقطتين جديدتين من تعادله السلبي أمام مضيفه طلائع الجيش، مساء اليوم، في الجولة 31.

وعلى ستاد السويس الجديد بدأت المباراة متكافئة، سعى الأهلي فيها للاستحواذ والضغط المبكر، فيما عمد طلائع الجيش إلى المرتدات ومحاولة استغلال المساحات خلف مساحات ظهيري الجنب أكرم توفيق وعلي معلول.

وفي الدقيقة 5 سقط أيمن أشرف بعد تدخل عنيف من اللاعب مهند لاشين ما استددعى نزول الطاقم الطبي لعلاجه، وفي الدقيقة 9 سقط بواليا بعد تدخل خشن علي الفيل.

واستمر ضغط الأهلي على دفاعات طلائع الجيش وكاد يسجل في أكثر من مناسبة خلال أول 30 دقيقة، فيما لم يشهد مرمى محمد الشناوي أي تهديد حقيقي في هذه الفترة.

وتسابق لاعبو الأهلي في إهدار الفرص، وفي الدقيقة 39 طالبوا باحتساب هدف نتيجة تجاوز الكرة خط مرمى الطلائع لكن الفيديو المساعد أخبر الحكم إبراهيم نور الدين بعكس ذلك.

وتوالت الضربات الركنية الحمراء دون استغلال وبلغت نسبة استحواذ الأهلي 62% حتى أطلق الحكم إبراهيم نور الدين صافرة انتهاء الشوط الأول، بعد احتساب ثلاث دقائق وقتًا بدل ضائع، بالتعادل السلبي.

الأهلي وطلائع الجيش
الأهلي وطلائع الجيش

وفي الشوط الثاني استعان موسيماني بجناحه طاهر محمد طاهر ومدافعه رامي ربيعة على حساب محمود كهربا وأيمن أشرف، وفي الدقيقة الأولى من هذا الشوط حصل طلائع الجيش على ركنيتين، ما يشير إلى سعيه للتحرر من تمركزاته الدفاعية.

ومرة أخرى تبارى لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة، وفشلوا في الاستفادة من الضربات الركنية والعرضيات، وفي الدقيقة 63 نزل صلاح محسن بدلاً من والتر بواليا، واستمر الضغط الأحمر دون جدوى بسبب الكثافة الدفاعية للاعبي الطلائع.

واستعصت الكرة على لاعبي الأهلي ونجح لاعبو الطلائع في غلق كل الثغرات المؤدية إلى مرماهم، وغامر موسيماني ودفع بمهاجم آخر هو مروان محسن على حساب الظهير الأيمن أكرم توفيق في الدقيقة 70.

ودافع طلائع الجيش بـ 9 لاعبين ولم يترك غير مهاجمه ناصر منسي على دائرة منتصف الملعب، وفي الدقيقة 79 غامر موسيماني مرة أخرى وأخرج أليو ديانج ونزل جونيور أجايي، وفي الدقيقة 80 ارتدى محمد الشناوي قفاز الإجادة وتصدى لانفراد من أحمد سمير وحول الكرة إلى ركنية.

وتعملق الحارس محمد بسام ومنع كل الفرص المحققة من مهاجمي الأهي، وحافظ على نظافة شباكه حتى النفس الأخير.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين 5 دقائق وقتًا بدل ضائع لتشتعل المباراة مع الطوفان الأحمر المتواصل تجاه مرمى الطلائع ولكن دون جدوى ليخسر الأحمر نقطتين جديدتين في صراع الصدارة وتتقلص آماله في الاحتفاظ بدرع الدوري خاصة مع فوز الزمالك على وادي دجلة ليتسع الفارق مع تبقي 3 مباريات لكل فريق.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة من 31 مباراة، فاز في 20 وتعادل في 9 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 63 هدفًا وتلقت شباكه 23 هدفًا.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 39 نقطة من 31 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 9 وخسر في 12، وسجل لاعبوه 40 هدفًا وتلقت شباكه 36 هدفًا.

بدأ عبد الحميد بسيوني بتشكيل يضم اللاعبين:

وبدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى