تنسدورة الألعاب الأولمبية

طوكيو.. مدفيديف يهزم ضيق التنفس وتيتيباس يخرج

قاوم الروسي دانييل مدفيديف (المصنف ثانيًا عالميًا) حرارة الجو في العاصمة اليابانية، ومنافسه الإيطالي فابيو فونييني، قبل أن يعبر اليوم الأربعاء إلى ربع نهائي منافسات التنس، في أولمبياد طوكيو.

وفاز مدفيديف 6-2، 3-6، 6-2، فيما انتهى مشوار المصنف رابعًا عالميًا اليوناني ستيفانوس تيتيباس.

وبقي مدفيديف على الطريق الصحيح لمواجهة محتملة في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الساعي للجراند سلام الذهبي هذا العام.

وضرب الروسي موعدًا في دور الثمانية مع الأسباني بابلو كارينيو بوستا الفائز على الألماني دومينيك كوبفر 7-6 (8-6)، 6-3.

وسبق لمدفيديف أن اشتكى من الظروف المناخية الصعبة في المباراة الأولى وطالب المنظمين بنقل المباريات إلى المساء.

وقال بعد الفوز اليوم “لم أكن أشعر بحال جيدة في التنفس حتى في المجموعة الأولى. شعرت وكأن صدري مغلق، لم أقوَ على التنفس كما يجب”.

وعندما سأله الحكم إذا كان يشعر بحال “جيدة” خلال المجموعة الثانية، أجاب الروسي “بإمكاني أن أنهي المباراة، ولكن بإمكاني أن أموت. إذا توفيت من سيتحمل المسئولية؟”.

وأضاف الروسي “أعتقد أن اليوم هو الأكثر رطوبة حتى الآن، وربما الأكثر حرارة. الشمس كانت قوية. مع نهاية المجموعة الثانية، بدا وكأن الظلام في عينيّ”.

بعد استراحة دامت عشر دقائق بين المجموعتين الثانية والثالثة، كسر مدفيديف إرسال الإيطالي وفاز بالأشواط الثلاثة الأولى من المجموعة قبل أن ينهيها لصالحه.

وأصر “عليهم أن يقيموا المباريات في المساء، قلت ذلك من البداية وأستمر بقوله”.

ويواصل لاحقًا ديوكوفيتش مسعاه نحو ذهبية أولمبية أولى عندما يلتقي مع الأسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا.

في حال عدم حدوث أي مفاجأة، سيواجه في نصف النهائي صاحب الأرض الياباني كي نيشيكوري حامل برونزية ريو 2016 الفائز على البيلاروسي إيليا إيفاشكا 7-6 (9/7)، 6-0.

وأطاح الفرنسي أوجو أومبير بمنافسه تيتيباس معوّضًا تأخره بمجموعة إلى فوز 2-6، 7-6 (7-4)، 6-2.

وكان تيتيباس (وصيف رولان جاروس) طلب وقتًا مستقطعًا طبيًا لإصابة في قدمه اليمنى مع نهاية المجموعة الثانية قبل أن يتدهور مستواه في الحاسمة.

ويلعب أومبير مع الروسي المشارك تحت علم محايد كارن خاتشانوف الذي تأهل على حساب الأرجنتيني دييجو شفارتسمان 6-1، 2-6، 6-1.

سفيتولينا
سفيتولينا

لدى السيدات، بلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الدور نصف النهائي بفوزها على الايطالية كاميلا جورجي 6-4، 6-4.

وباتت سفيتولينا الخامسة عالميًا أعلى المصنفات حاليًا بعد خروج اليابانية ناومي أوساكا والاسترالية آشلي بارتي والبيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفات أولى وثانية وثالثة توالياً.

قالت بعد الفوز “تدركون أنه عندما تكون اللاعب الاعلى تصنيفًا، يريد الجميع أن يهزمك والجميع متحفز جدًا للتفوق عليك”.

وتابعت “الألعاب الأولمبية حدث مميز جدًا. في أوكرانيا يعتبر حدث كبير، حتى أكبر من بطولات الغراند سلام. لذا أنا أركز جيدًا على الفوز بأي ميدالية”.

وتلعب سفيتولينا في نصف النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التي أقصت أوساكا أمس الثلاثاء، بعدما عبرت على حساب الأسبانية باولا بادوسا التي انسحبت في المجموعة الثانية بسبب المرض وخرجت على كرسي متحرك بعدما كانت متأخرة 3-6 و0-3.

وفي زوجي الرجال، خرج البريطاني أندي موراي حامل ذهبية الفردي في 2012 و2016 من الدور ربع النهائي مع زميله جو ساليزبيري بعد خسارتهما امام الثنائي الكرواتي مارتن تشيليتش وإيفان دوديغ 6-4، 6-7 (7-2)، 7-10.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى