عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

طموح نهضة بركان المغربي يتحدى خبرة الزمالك المصري

يلتقي نهضة بركان المغربي مع ضيفه الزمالك المصري، في ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) غدا الأحد، والأمل يحدوهما في التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهما.

وبعد خوضهما مشوارا طويلا، ومليئا بالمطبات الصعبة، حجز مهضة بركان والزمالك بطاقتي التأهل لنهائي البطولة لأول مرة، فيما يتطلعان لإنهاء هذه المسيرة الصعبة على أفضل وجه.

ويسعى نهضة بركان للاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل لقاء العودة، الذي سيقام بمصر في 26 مايو الجاري.

ولم يذق نهضة بركان طعم الخسارة خلال مبارياته السبع التي خاضها على ملعبه في النسخة الحالية للبطولة، وحقق ستة انتصارات مقابل تعادل وحيد.

ويمتاز الفريق المغربي باندفاعه الهجومي الكبير، في ظل صلابة يتمتع بها خط دفاعه على أرضه، حيث أحرز 21 هدفا في سبعة لقاءات بملعبه، فيما اهتزت شباكه في ثلاث مناسبات فقط.

ويأمل نهضة بركان في تحقيق انتصاره الأول على الفرق المصرية في المواجهة الثالثة التي تجمعه معها، بعدما سبق له أن التقى مع فريق المصري البورسعيدي بمرحلة المجموعات للنسخة الماضية، في البطولة ذاتها، وتعادل معه بدون أهداف بالمغرب، قبل أن يخسر أمامه صفر/ 1 ببورسعيد.

ويعول الفريق المغربي على نجمه التوجولي لابا كودجو الذي أحرز سبعة أهداف، تقاسم بها صدارة هدافي المسابقة القارية مع وليد بخيت لاعب الهلال السوداني.

وتملك الأندية المغربية تاريخا حافلا في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، من خلال تتويج أنديتها بأربعة ألقاب في البطولة، حققها الجيش الملكي، والفتح الرباطي، والمغرب الفاسي، والرجاء البيضاوي الذي توج بالنسخة الأخيرة للمسابقة.

وتأتي الأندية المغربية في المرتبة الثانية بين الأندية التي توجت بالبطولة بعد الأندية التونسية التي أحرزت خمسة ألقاب.

الزمالك
الزمالك

الزمالك يتفوق على أندية المغرب

في المقابل، يأمل الزمالك في أن يكون ثاني فريق مصري يفوز بالبطولة، بعد غريمه التقليدي الأهلي الذي فاز باللقب عام 2014، أملا في العودة لمنصات التتويج الأفريقية بعد غياب دام 16 عاما.

وتمثل الفرق المغربية فألاً حسنا للفريق المصري الذي أحرز آخر لقبين قاريين عبر بوابتها، حيث توج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2002 على حساب الرجاء البيضاوي في النهائي، فيما نال كأس السوبر الأفريقي (آخر ألقابه القارية) عام 2003 أمام الوداد البيضاوي.

ويعتبر نهضة بركان الفريق المغربي التاسع الذي يلتقي معه الزمالك في المسابقات الأفريقية، فيما يعد ثالث الأندية المغربية التي يواجهها الفريق الأبيض في النسخة الحالية للبطولة.

والتقى الزمالك مع اتحاد طنجة في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات، وتعادل بدون أهداف بالمغرب قبل أن يفوز 3/ 1 في مباراة العودة بملعب برج العرب.

كما واجه الزمالك فريق حسنية أغادير في دور الثمانية، وتعادلا سلبيا أيضا بالمغرب في لقاء الذهاب ثم فاز الفريق المصري 1/ صفر في مباراة العودة بملعب السويس.

وبصفة إجمالية، التقى الزمالك مع الأندية المغربية في 17 لقاء، حقق خلالها عشرة انتصارات مقابل خمسة تعادلات، فيما تكبد خسارتين، وأحرز فيها 24 هدفا، وتلقى 12 هدفا.

ويعاني الزمالك من أزمة حقيقية في مركز حراسة المرمى، قبل مواجهة الغد، حيث يفتقد خدمات حارسه الأساسي محمود عبدالرحيم (جنش) بسبب الإيقاف، عقب طرده في لقاء الفريق الأخير أمام النجم الساحلي التونسي في الدور قبل النهائي، فيما أصيب الحارس البديل عماد السعيد بكسر في إصبع اليد خلال إحدى مباريات الفريق بالدوري المصري مؤخرا.

وبات يتعين على فريق المدرب كريستيان جروس الاستعانة بالحارس الثالث عمر صلاح الذي يفتقد خبرة اللعب في البطولات الأفريقية.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

إغلاق