دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

صنز يكبح كليبيرز لأول مرة منذ 2015 في دوري السلة الأمريكي

كبح فينيكس صنز اندفاع ضيفه لوس أنجليس كليبيرز، وألحق به الخسارة الأولى بعد انتصارين هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

ويعد كليبيرز هذا الموسم من المرشحين لنيل لقب دوري المحترفين، بعدما عزز صفوفه بلاعبين أبرزهم كاوهي لينارد الذي قاد تورونتو رابتورز الكندي إلى لقب الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق فريق مدينة لوس أنجليس بداية قوية بانتصارين على غريمه ليكرز، وجولدن ستايت ووريرز المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة.

لكن هذه البداية القوية توقفت على ملعب فينيكس الذي أنهى مباراة السبت متفوقا بنتيجة 130-122، لاسيما بفضل لاعبه ديفن بوكر الذي أنهى المباراة مع 30 نقطة وست متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

وقال بوكر بعد الفوز، وهو الأول الذي يحققه فينيكس على كليبيرز منذ موسم 2015-2016: “هذا ما سنكون عليه” هذا الموسم، مشددا على أن لاعبي فينيكس سيخوضون المنافسات “بذهنية مختلفة تماما”.

وكان الفوز هو الثاني لفينيكس هذا الموسم في ثلاث مباريات، وهي أفضل بداية له منذ العام 2015.

وعلى رغم أن المضيف هيمن على معظم فترات المباراة، لكن كليبيرز تمكن من الضغط عليه بشكل أكبر في الربع الأخير، الذي شهد تقدم صنز بـ15 نقطة مع انتصاف الربع تقريبا، قبل أن يتمكن كليبيرز من العودة تدريجيا وتقليص الفارق إلى ست نقاط فقط، قبل دقيقتين من النهاية، بفضل محاولة ثلاثية ناجحة من لينارد الذي يخوض موسمه الأول مع كليبيرز.

لكن فينيكس حافظ على تقدمه وعززه بثلاثية سريعة من لاعبه تايلر جونسون، الذي أنهى المباراة مع 10 نقاط وأربع تمريرات. كما ساهم كيلي أوبري جونيور بـ20 نقطة وخمس متابعات، والكرواتي داريو ساريتش بـ15 نقطة وعشر متابعات.

وهو الفوز الأول لفينيكس على كليبيرز بعد 12 هزيمة متتالية، وجاء في لقاء فرض خلاله رقابة دفاعية صارمة على لاعبي كليبيرز الذين اكتفوا بتسجيل 22 نقطة في الربع الأول.

واعتبر مدرب فينيكس مونتي وليامس أن ذلك “دليل على أننا حققنا بداية رائعة. صحيح أنهم كليبيرز، لكننا كنا جيدين أيضا”.

وكان أفضل مسجل في صفوف كليبيرز مونتريزل هاريل مع 28 نقطة أضاف إليها سبع متابعات، وساهم لينارد بـ27 نقطة وثماني متابعات وعشر تمريرات حاسمة.

وأقر مدرب لوس أنجليس دوك ريفرز بأحقية فوز فينيكس: “أعتقد أننا كنا متأخرين في كل شيء. كنا نستحق أن نخسر”.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق