دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

صنز يقصي حامل اللقب ليكرز من الدور الأول للبلاي أوف

خرج حامل اللقب لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس من الدور الأول للمراحل الإقصائية (بلاي أوف) في دوري السلة الأميركي، بعد خسارته أمام فينيكس صنز 100-113.

وكان ديفين بوكر رجل المباراة بتسجيله 47 نقطة لفريقه صنز فيما قاد جيمس ليكرز مع 29 نقطة، لكن حامل لقب الموسم الماضي لم يستطع تعويض فارق الـ22 نقطة في الربع الأول من المباراة، وخسر مباراته الرابعة في مقابل انتصارين في سلسلة مواجهات المنطقة الغربية.

وهذه هي المرة الخامسة في تاريخ الدوري التي يخرج فيها حامل لقب في هذه المرحلة خلال الموسم التالي، إذ سبقه إليها سان أنتونيو سبيرز (2000 و2015) وميامي هيت (2007)، ودالاس مافريكس (2012).

وقال بوكر بعد المباراة “لأكون صريحاً، هذه هي الطريقة التي أردناها. كنا نعلم أننا لن نصل إلى حيث نريد دون المرور بهم (ليكرز)، وحدث ذلك في الدور الأول. لقد كانت مواجهة صعبة على طول الطريق. بمجرد أن تقدموا علينا 2-1، كان علينا إعادة رص صفوفنا، والقيام بكل شيء بالشكل الصحيح، ودخلنا وكافحنا”.

ومن الواضح أن ليكرز تأثر بغياب أنتوني ديفيس، الذي تقررت مشاركته في المباراة في اللحظات الأخيرة، بعد غيابه منذ الشوط الثاني للمباراة الرابعة وكل المباراة الخامسة، بسبب إجهاد في عضلة الفخذ.

لكن الإصابة كانت واضحة في هذه المباراة، ولم يكمل ست دقائق من دون تسجيل أي نقطة، لينتزع صنز التقدم بفارق واسع في الربع الأول.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى