الدوري الإنجليزيسبورتس بيزنسعالميةكرة قدم

صندوق الاستثمارات السعودي: نيوكاسل يستحق قمة البريميرليج

أكدت أماندا ستافيلي الرئيسة التنفيذية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي استحوذ على نيوكاسل يونايتد، أن هدف النادي هو الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت ستافيلي في تصريحات لمحطة سكاي سبورتس: “نيوكاسل يستحق أن يكون في قمة “البريميرليج”. نريد أن نصل إلى هناك. هذا الأمر سيستغرق وقتاً ولكننا سنصل”.

وأضافت “نرغب في الفوز بألقاب بالتأكيد. نريد أن نكون في أعلى مكانة بالبريميرليج، وأوروبا، ولكن هذا يتطلب الصبر والاستثمار والوقت”.

وتابعت “لدينا فريق كبير. وتحدثت مع جمال (لاسيليس) قائد الفريق. ونحن نتطلع لتحسين الفريق ولكن علينا أن نلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف”.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذ على نيوكاسل مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، ليصبح النادي الأكثر ثراء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مايك آشلي
مايك آشلي

وقال مايك آشلي، مالك نيوكاسل يونايتد، إنه “رفض عرضاً أكبر من العرض السعودي”، ويعتقد أنه تصرف لتحقيق المصلحة الأكبر للنادي.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الخميس، بيع نيوكاسل إلى مجموعة مكونة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة بي.سي.بي كابيتال بارتنرز، وآر.بي سبورتس اند ميديا.

وقال آشلي لصحيفة صن “أود أن يعرف الجميع أنني تلقيت عرضاً أكبر لبيع النادي من العرض الذي قبلته.. لكني أشعر أن العرض الذي قبلناه من الملاك الجدد الحاليين سيحقق مصالح النادي بصورة أفضل.. المال لم يكن الأساس بالنسبة لي لأنني في بعض الأحيان تدخلت مالياً من أجل إنقاذ نيوكاسل يونايتد والحفاظ على استمراره”.

وأضاف آشلي “حرصنا على ضمان دفع الأجور عندما هبطنا للدرجة الأدنى أملاً في العودة والصعود من جديد. وكنت أسعد شخص لدى صعودنا من جديد مباشرة بعد ذلك”.

وأشار آشلي إلى أنه كان من الضروري بيع النادي لضمان استمراره في المنافسة على المستوى الأعلى.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى