تحليلات 195Sportsدوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

صلاح ينجو من الطرد.. ودانيلو “يحمد الله”

أجمعت غالية آراء خبراء لعبة كرة القدم على أن محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أفلت من تلقي بطاقة خلال مباراة فريقه، أمس الثلاثاء، ضد نظيره بورتو البرتغالي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتدخل صلاح على قدم دانيلو، لاعب بورتو، بشكل متهور فيما لم يشهر حكم الساحة أنطونيو ماتيو لاهوز أية بطاقة، ولم يلجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد، واكتفى بضربة حرة ضد لاعب ليفربول.

وعلق بينتو دا كوستا، رئيس نادي بورتو البرتغالي، على تدخل محمد صلاح، وقال لصحيفة “ريكورد” البرتغالية: “دانيلو عليه أن يحمد الله لأن هذا التدخل كان من الممكن أن يكسر قدمه”.

وأضاف دا كوستا “أشكر الله أن قدم دانيلو لم تتعرض للكسر”.

ويرى مارك كلاتنبيرج، الحكم الإنجليزي السابق والذي شغل منصب رئاسة لجنة الحكام في السعودية، أن صلاح كان محظوظا لعدم تعرضه للطرد.

وأوضح في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور الإنجليزية أن “لوائح الاتحاد الأوروبي واضحة للغاية في مثل تلك التدخلات”.

وفسر ذلك بقوله: “أي ضربة أعلى كاحل القدم = طرد، وكان من المفترض تدخل تقنية الفيديو في اللقطة”.

وأيد ذلك الرأي فيل دواد، الحكم الإنجليزي السابق، بقوله: “شاهدت لقطة تدخل محمد صلاح على دانيلو، لاعب بورتو، 4 مرات، ومن وجهة نظري أن الخصم تعرض للخطر بسبب قوة التدخل”.

وأضاف في تصريحاته مع BT عقب المباراة: “كان يجب أن يُعاقب صلاح بالحصول على بطاقة حمراء”.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز ليفربول على بورتو بهدفين نظيفين في الشوط الأول، سجلهما نابي كيتا في الدقيقة الخامسة، وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 26.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، حيث يكفي ليفربول الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف، لكي يحجز مقعده في الدور قبل النهائي.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الثمانية بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + تسعة =

إغلاق