أخبارمجتمع النجوم
أخر الأخبار

“تايم” تختار صلاح ضمن الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية، المصري محمد صلاح لاعب فريق “ليفربول” الإنجليزي، ضمن قائمتها للـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا حول العالم.

وتصدر “مو صلاح” غلاف المجلة الأمريكية، ضمن الشخصيات المختارة، كما أدرجته في تصنيف “الجبابرة”.

صلاح لم يتأثر بنجاحه

واستندت المجلة الأمريكية إلى حديث جون أوليفر مقدم التلفزيون البريطاني الشهير، خلال أحدث حلقات برنامجه الذي يذاع عبر شبكة “HBO” الأمريكية، عن صلاح، إذ قال: “مو صلاح إنسان أكثر من كونه لاعب كرة قدم فقط، بالإضافة إلى أنه أحد أفضل لاعبي كرة القديم حول العالم”، مشيرةً إلى أنه من الصعب أن تجد لاعب محترف في أي رياضة لا يتأثر بنجاحه أو حالته مثل صلاح.

مو قدوة لعشاقه حول العالم

وأضافت: “ستتعرض لضغوط شديدة من أجل إيجاد لاعب محترف في أي رياضة يكون تأثره قليل بنجاحه أو حالته مثلما يفعل (مو)، وهذا أمر لا يُصدق، فلا نستطيع تخيل نوع الضغط الذي يتعرض له مع شدة الحب الذي يتلقاه”.

وتابعت: “صلاح شخصية بارزة للمصريين ولجماهير ليفربول، ومشجعيه، وكذلك المسلمين في جميع أنحاء العالم، فهو قدوة لهم، ومع ذلك فهو دائمًا ما يظهر بشكل متواضع ومرح ولا يأخذ أي شيء على محمل الجد”.

محمد صلاح يلعب بـ”مرح مُعدي”

وأكدت أنه كرياضي محترف “يلعب بمرح مُعدي”، متسائلة: “ماذا يمكن أن يكون شعور الشخص بأن يكون قادرًا على اللعب مثل صلاح، ومشاهدة وجهه يضيء بعد أن يفعل شيئًا لا يُصدق، ويشعر حينها بالاطئمنان، وبأنه ممتع تمامًا كما تريد أن يكون”.

صلاح أغلى لاعب في أمم أفريقيا

ويعد محمد صلاح أغلى لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي تقام بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو، حتى 19 يوليو المقبلين.

وتصدر صلاح قائمة اتحاد الكرة المصري، التي ضمت 12 لاعبا، بقيمة 150 مليون يورو، وتلاه السنغالي ساديو ماني بـ85 مليون يورو، واحتل المرتبة الثالثة خاليدو كوليبالي بـ70 مليون يورو.

اقرأ أيضا:

أسرع لاعب يحرز 50 هدفا مع ليفربول

ويعد صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يتمكن من تسجيل 50 هدفًا، بعد تسجيلها في 69 مباراة، وبذلك حطم الرقم الذي كان مسجلا للاعب فيرناندو توريس، والذي سجل العدد ذاته في 72 مباراة مع الفريق الانجليزي.

اقرأ أيضا:

وكذلك، أصبح صلاح ثالث أسرع لاعب في تاريخ البطولة يسجل هذا الرقم من الأهداف بعد الأسطورة الإنجليزي آلان شيرر، الذي أحرز 50 هدفا في 66.

مجلة تايم تختار محمد صلاح ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم
مجلة تايم تختار محمد صلاح ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 4 =

إغلاق