الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

صلاح أساسيًا في تشكيل ليفربول أمام فولهام

يلعب الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بشكل أساسي في مباراة فريقه ضد فولهام اليوم الأحد.

ويحل ليفربول ضيفا على فولهام ضمن الجولة 31 من الدوري الإنجليزي في الرابعة والربع مساء

ويتواجد صلاح في الخط الأمامي رفقة ساديو ماني وربرتو فيرمينو.

ويلعب يورجن كلوب بالثلاثي جيني فينالدوم وفابينيو وآدم لالانا في وسط الملعب.

بينما يتواجد الرباعي ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب وأندي روبرتسون أمام أليسون بيكر حارس المرمى.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 73 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة، بينما يحتل فولهام المركز الـ 19 وقبل الأخير برصيد 17 نقطة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام ليفربول لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وانتزاع الصدارة من مانشستر سيتي، الذي تأجلت مباراته أمام مانشستر يونايتد، نظراً لمواجهة سوانزي سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الرغم من أن فولهام يبتعد بفارق 13 نقطة عن المنطقة الآمنة بجدول الدوري، إلا أنه سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز من أجل التمسك بآماله في البقاء بالدرجة الممتازة.

صلاح وذاكرة التهديف

ويأمل محمد صلاح في استعادة ذاكرة التهديف أمام فولهام، بعدما صام عن التسجيل في آخر 4 مباريات بمسابقة الدوري الإنجليزي، أمام مانشستر يونايتد، وواتفورد، وإيفرتون، وبيرنلي.

ويتطلع محمد صلاح لقيادة ليفربول للحصول على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، والعودة من جديد لحصد الألقاب الجماعية مع أندية أوروبا بعد غياب، بجانب الاحتفاظ بلقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثانى على التوالى.

رغبة ساديو ماني

ومن جانبه يرغب ساديو ماني في مواصلة تألقه، وذكر الموقع الرسمي لنادى ليفربول أن ساديو مانى يحتاج لتسجيل هدف وحيد في مباراة اليوم أمام فولهام لمعادلة رقم محمد صلاح في إجمالى عدد الأهداف التي سجلها الثنائي في كل المسابقات هذا الموسم، حيث أحرز ساديو ماني 19 هدفًا حتى الآن، من بينها 16 فى الدورى الإنجليزي.

وكان ساديو ماني قد سجل في مباراة ليفربول وبيرنلي، على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وكانت المباراة السادسة على التوالي التي يتمكن فيها ساديو ماني من التسجيل بمسابقة الدوري الإنجليزي على ملعب “أنفيلد”، ليعادل إنجاز الرباعي مايكل أوين وفرناندو توريس ولويس سواريز ومحمد صلاح.

ونجح ساديو ماني في الوصول إلى شباك أرسنال وكريستال بالاس وليستر سيتى وبورنموث وواتفورد وبيرنلي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق