تحليلات وحواراتعالميةكأس الاتحاد الإنجليزيكرة قدم

صراع الجبابرة.. يورجن كلوب يواجه جوارديولا اليوم؛ فمن الفائز؟

يتجدد الصراع بين نادي ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب أمام نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي بالنسخة الحالية موسم 2021/2022.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي اليوم السبت الموافق 16 أبريل الجاري في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية في إطار مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيذاع لقاء ليفربول ومانشستر سيتي المحدد إقامته على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزي لندن عبر قناة “بي إن سبورتس 1 بريميوم” الناقل الحصري للبطولة المحلية.

المباراة موعد المباراة البطولة القنوات الناقلة معلق المبارة
ليفربول ومانشستر سيتي 4:30 بتوقيت القاهرة
5:30 في السعودية
كأس الاتحاد الإنجليزي بي إن سبورتس بريميوم 1 عصام الشوالي

مواجهات بيب جوارديولا وكلوب

لم تعد تلك المواجهة هي الأول بين المدربين في الكؤوس حيث التقى الطرفين من قبل في 7 مناسبات حقق خلالها يورجن كلوب الفوز في 5 مواجهات وانتصر جوارديولا في مباراتين.

ولم يحظى كلوب بفرصة التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي من قبل في حين حصد جوارديولا اللقب مرة واحدة منذ قيادته المان سيتي بموسم 2018/2019.

وجمعت المواجهة الأولى بينهما في كأس السوبر الألماني موسم 2014/201 حيث انتصر بوروسيا دورتموند بقيادة كلوب على غريمه التقليدي بايرن ميونيخ بقيادة جوارديولا بأربعة أهداف مقابل هدفين

وفي ذات الموسم اصطدم المدربين ببعضهما مرة أخرى بكأس ألماني رد جوارديولا الدين بفوز بايرن بنتيجة 2/0.

وفي موسم 2014/2015 لعب الثنائي أمام بعضهما في السوبر الألماني مرة أخرى حيث فاز دورتموند بهدفين دون رد، كما تقابلا في نصف نهائي كأس ألمانيا في ذات الموسم وعاد الأصفر الفوز مجدداً على البافاري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبعد رحيلهما لإنجلترا اصطدم الثنائي من جديد ولكن في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم (2017- 2018) وفاز الريدز حينها بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يكرر انتصاره إياباً بهدفين مقابل هدف.

وواجه كلوب وجوارديولا بعضهما البعض في الكؤوس المحلية الإنجليزية مرة واحدة بكأس الدرع الخيرية موسم 2019/2020 وحقق السيتي الانتصار بركلات الترجيح.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى