الدوري المصريعربيةكرة قدم

صالح جمعة في تشكيل الأهلي المتوقع أمام المقاصة

من المرجح أن يبدأ صانع ألعاب الأهلي صالح جمعة أساسيا في مباراة فريقه أمام المقاصة، في الثامنة من مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويغيب عن قائمة الأهلي 11 لاعبا دفعة واحدة، لأسباب تتراوح بين الإيقافات والإصابات وعدم الجاهزية ووجهة نظر الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي، وهم اللاعبون: علي معلول، جيرالدو دا كوستا، شريف إكرامي، باسم علي، سعد سمير، وليد سليمان، أحمد الشيخ، حسام عاشور، هشام محمد، مروان محسن، ناصر ماهر

وفي الوقت الذي لم يحسم فيه لاسارتي اختياراته بين الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي، تظل فرصة جونيور أجايي مؤكدة في التشكيل الأساسي.

وتبدو فرصة ياسر إبراهيم كبيرة لتعويض غياب سعد سمير المصاب، لكن تبقى الحيرة في مكان ارتكازه، وعما إذا كان سيلعب بجوار أيمن أشرف أم رامي ربيعة، أم هل يبدأ محمود وحيد مباراته الأولى  ضد فريقه السابق؟

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يبدأ لاسارتي اللقاء بتشكل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمىـ وفي الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة (أيمن أشرف)، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، وفي الوسط: عمرو السولية، كريم وليد (أحمد فتحي)، صالح جمعة، حسين الشحات، رمضان صبحي (جونيور أجايي)، وفي الهجوم: وليد أزارو.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم في ظل ظروف استثنائية غاية في الصعوبة؛ وبمعنويات منخفضة، فرضتها الهزيمة الكارثية التي لحقت به من فريق صن داونز الجنوب أفريقى بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وما زالت تداعيات الهزيمة تطارد الفريق، خاصة أن كثيرين ينظرون إلى لقاء الإياب بوصفه “تحصيل حاصل” بعد أن فقد الأهلي تقريبا فرصة التأهل على المسار الأفريقي،  وهو ما يعكس أهمية لقائه مع المقاصة إذا أراد الدفاع عن لقبه المحلي.

وفي المقابل؛ يسعى المقاصة لاستغلال كبوة الأهلي، من أجل الحصول على الثلاث نقاط وتحسين ترتيب الفريق وبلوغ المربع الذهبي.

وحذر طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، لاعبيه من أن الأهلي المجروح أفريقيا من الممكن أن يدخل المباراة مستنفرا لمصالحة جماهيره، وطالبهم بالحرص والتركيز واستغلال أنصاف الفرص.

ويفكر طلعت يوسف في إجراء بعض التعديلات على التشكيل الأساسي، ويدرس استغلال تألق الأثيوبي شيملس بيكلي في التدريبات والدفع به في التشكيلة الأساسية خاصة أنه لا يشارك بانتظام مؤخرا، في ظل تألق رباعي الهجوم محمد توني وميدو جابر وباولن فوافي ومن أمامهم جون أنطوي.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري بـ55 نقطة، ويلاحق الزمالك صاحب الـ57 نقطة، فيما يحتل المقاصة المركز الخامس بـ40 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

إغلاق