تنس

شيانتيك سعيدة رغم الخروج من أستراليا المفتوحة

انتهت محاولة إيجا شيانتيك للفوز بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى للتنس بهزيمة مذلة أمام دانييل كولينز في أستراليا المفتوحة اليوم الخميس لكن المصنفة التاسعة عالميا قالت إن مشوارها لقبل النهائي أظهر مدى تطورها على الملاعب الصلبة.

وكانت البولندية شيانتيك، التي خسرت اليوم 6-4 6-1 في 78 دقيقة أمام منافستها الأمريكية، قد بلغت أيضا الدور قبل النهائي في بطولة إعدادية في أديليد في وقت سابق هذا الشهر بعد أن فازت بها في 2021.

وقالت شيانتيك للصحفيين “هذه أفضل نتيجة أحققها على الملاعب الصلبة إلى جانب فوزي في أديليد سابقا. أعني أنني لا أدري إذا كان الفوز في أديليد أفضل من بلوغ قبل النهائي في أستراليا المفتوحة”.

وتابعت “لهذا تراودني مشاعر إيجابية لأني كنت أرغب دائما في التحسن على الملاعب الصلبة. أنا سعيدة بالفوز على سورانا كيرستيا وكايا كانيبي بعدما تفوقت عليهما ذهنيا وبدنيا وبذلت أقصى ما عندي في الملعب.

“أشعر أيضا بالسعادة لأني لعبت بشراسة وقوة على هذه النوعية من الملاعب السريعة. ربما لم أكن في أفضل حالاتي اليوم لكني فعلت ذلك في أغلب الأحيان”.

وخسرت شيانتيك مباراتين فقط في 2022 أمام لاعبتين صعدتا لنهائي أستراليا المفتوحة وهما كولينز اليوم والأسترالية آشلي بارتي في أديليد.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى