تنس

شيانتيك حاملة اللقب تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

خرجت إيجا شيانتيك حاملة اللقب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد خسارتها في دور الثمانية 6-4 و6-4 أمام اليونانية ماريا ساكاري اليوم الأربعاء، لتصبح منافسات فردي السيدات مفتوحة على مصراعيها.

واحتاجت اللاعبة البولندية البالغ عمرها 20 عاما، والتي كانت قد فازت في 22 مجموعة متتالية في رولان جاروس، إلى الحصول على وقت للعلاج في وقت مبكر في المجموعة الثانية، لكنها خسرت أمام قوة وسرعة ساكاري في ملعب فيليب شاترييه أمام حوالي خمسة آلاف مشجع سُمح لهم بالحضور لمشاهدة المباراة.

وكانت شيانتيك، المصنفة التاسعة عالميا، تحلم بأن تكون أول لاعبة تحتفظ بلقب فردي السيدات في رولان جاروس منذ أن فعلتها جوستين هينان في 2007.

وبدأت شيانتيك المباراة بثقة لكنها افتقرت لتوازنها المعهود أمام ساكاري التي سيطرت على أغلب النقاط وتلقت مساعدة بسبب الأخطاء السهلة من منافستها البولندية.

وستلعب ساكاري المصنفة 18 عالميا ضد التشيكية باربورا كريتشيكوفا على بطاقة الظهور في النهائي يوم السبت المقبل.

وستلتقي الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 31 عالميا مع السلوفينية غير المصنفة تامارا زيدانشيك في المباراة الأخرى في قبل النهائي.

وقالت ساكاري في الملعب بعد بلوغ مواطنها ستيفانوس تيتيباس قبل نهائي منافسات فردي الرجال أمس الثلاثاء “لم يكن بمقدوري أن أفعل ذلك بدون مساعدة فريقي ومساندتهم. لا يزال الطريق طويلا لكننا قطعنا خطوة كبيرة اليوم.

“لقد استمتعت حقا اليوم. قبل بداية المباراة تحدثت مع نفسي وقلت ‭’‬إنها مباراة مهمة، لكن يجب الاستمتاع لأن هذا أحد أفضل ملاعب العالم‭’‬”.

واستفادت شيانتيك من توتر منافستها في البداية لتتقدم 2-صفر، لكنها لم تسيطر على المباراة، مما سمح لساكاري لكسر إرسالها سريعا.

ووجدت شيانتيك نفسها تحت ضغط متواصل، وكسرت ساكاري إرسال منافستها مرة اخرى قبل أن ترسل والنتيجة 5-4 بعدما أجبرت منافستها البولندية على ارتكاب الأخطاء.

وعانت حاملة اللقب في التعامل مع سرعة ضربات ساكاري من الخط الخلفي وأظهرت إحباطها في عدة مناسبات.

وأنقذت اللاعبة اليونانية نقطة لكسر إرسالها في الشوط العاشر قبل أن تحسم الفوز بالمجموعة الأولى بضربة خلفية ناجحة لتنهي انتصارات شيانتيك في 22 مجموعة متتالية في باريس.

ونجحت شيانتيك في كسر إرسال منافستها بأريحية، لكن مشاكلها لم تنته، حيث فرطت في إرسالها بالشوط الأول في المجموعة الثانية بخطأ من ضربة أمامية اخرى.

وتقدمت ساكاري 2-صفر، بينما استدعت شيانتيك المدرب بسبب مشكلة في ساقها قبل أن تطلب وقتا مستقطعا للعلاج خارج الملعب.

وعادت للملعب برباط ضاغط على فخذها الأيمن، لكن ساكاري حافظت على تماسكها في ضربات الإرسال.

وتقدمت اللاعبة اليونانية 5-4 والإرسال معها وتفوقت 40-صفر في النتيجة بعدما أنقذت شيانتيك نقطتين للفوز بالمباراة، لكنها صاحت في الثالثة عندما أطاحت بالكرة خارج الملعب.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى