الدوري التونسيعربيةكرة قدم

شكل جديد للدوري التونسي ومحاولات لإنهاء هيمنة الترجي

تأمل الأندية الكبرى في الدوري التونسي الممتاز في الإطاحة بالترجي بطل المواسم الخمسة الماضية من على عرشه، عندما تنطلق منافسات موسم 2021-2022 بنظام جديد، غدا السبت.

وستقام منافسات الدوري في الموسم الجديد بنظام المجموعتين، تضم كل واحدة ثمانية أندية، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة لمرحلة التتويج باللقب، فيما تتنافس بقية الأندية على تحديد المراكز وضمان البقاء.

وتضم المجموعة الأولى: الترجي (حامل اللقب) والصفاقسي واتحاد بنقردان واتحاد تطاوين ونجم المتلوي والبنزرتي وحمام الأنف وأمل حمام سوسة.. فيما تضم المجموعة الثانية: النجم الساحلي (الوصيف) والأفريقي والاتحاد المنستيري ومستقبل سليمان ومستقبل رجيش والأولمبي الباجي وهلال الشابة وترجي جرجيس.

وستتأجل مباريات الترجي والنجم الساحلي واتحاد بنقردان والصفاقسي في الجولة الافتتاحية بسبب مشاركتهم في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وتأمل أندية النجم الساحلي والصفاقسي والأفريقي في إنهاء هيمنة الترجي على المسابقة، رغم صعوبة المهمة.

النجم الساحلي
النجم الساحلي

وحافظ النجم الساحلي على استقراره الفني بعد الإبقاء على المدرب الأسعد الدريدي وتعزيز التشكيلة بالتعاقد مع عدد من اللاعبين في مراكز مختلفة.

ورغم رحيل لاعبين بارزين عن الفريق مثل وجدي كشريدة ومرتضى بن وناس ومحمد الحاج محمود بالانتقال إلى أندية أخرى، لكن لا يزال النجم الساحلي يملك فريقا قادرا على المنافسة.

ويتطلع النجم الساحلي للاستفادة من الاستقرار لنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2016.

الأفريقي التونسي
الأفريقي التونسي

ويحق للأفريقي وجمهوره أن يطمح في المنافسة على اللقب هذا العام بعد أن صحح مساره وتجاوز الأزمة الخانقة التي عصفت به الموسم الماضي.

ونجحت إدارة الافريقي في التخلص من حظر إبرام صفقات جديدة بعد دفع ديون مستحقة للاعبين ومدربين سابقين والنجاح في تدعيم صفوف الفريق بلاعبين جيدين.

لكن سيكون على الفريقين المتعطشين للألقاب تجاوز المجموعة الثانية التي تضم أندية قدمت أداء رائعا في الموسم الماضي مثل مستقبل رجيش ومستقبل سليمان، إضافة إلى الاتحاد المنستيري بقيادة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي.

الصفاقسي
الصفاقسي

وسيحاول الصفاقسي، الذي يلعب بالمجموعة الأولى، المنافسة على اللقب هذا الموسم رغم أن الفريق يعاني من أزمة مالية دفعت لاعبيه البارزين للرحيل عن النادي.

لكن مهمة هذه الأندية لن تكون سهلة في مواجهة رغبة الترجي في مواصلة هيمنته على البطولة والتتويج باللقب للعام السادس على التوالي بقيادة مدربه الجديد راضي الجعايدي.

وسيحاول الجعايدي أن يكسب التحدي بقيادة الفريق لمواصلة التربع على عرش البطولة بعد توليه المهمة خلفا لمعين الشعباني الذي قاده للقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة من بين خمسة ألقاب متتالية.

وسيسعى اتحاد بنقردان والاتحاد المنستيري للحفاظ على مكانهما ضمن أندية القمة، بينما من المنتظر أن تتنافس بقية الأندية على ضمان البقاء في دوري الأضواء.

ويملك الترجي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 31 لقبا، بينما يأتي الافريقي ثانيا وله 13 لقبا ويملك النجم الساحلي 10 ألقاب.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى