تنس

سينر يبلغ الدور الثاني في روما لمواجهة نادال

بلغ الإيطالي الواعد يانيك سينر الدور الثاني لدورة روما للتنس، رابعة دورات الألف نقطة للماسترز، ليواجه الأسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً وبطل الدورة تسع مرات.

وتغلب سينر البالغ 19 عاماً على الفرنسي أوجو أومبير من دون عناء 6-2 و6-4 في 90 دقيقة، محققاً فوزه العشرين هذا الموسم.

وخطف سينر الأنظار في أوائل الشهر الحالي، حين وصل إلى نهائي دورة ميامي (الألف نقطة للماسترز) وخسر أمام البولندي هوبرت هوركاش الذي انتهى مشواره باكراً في العاصمة الإيطالية، بانسحابه من مباراته في الدور الأول أمام الإيطالي الآخر البالغ 19 عاماً أيضاً لورنزو موسيتي، حين كانت النتيجة 6-4 و2-0 لصالح الأخير.

وسيكون الاختبار التالي أصعب بكثير على سينر، حيث سيواجه خبير الملاعب الترابية نادال الذي أعفي من الدور الأول في روما على غرار المصنفين السبعة الأوائل الآخرين، وعلى رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، وحامل اللقب، الذي يبدأ حملته في مواجهة الأميركي تايلور فريتز الفائز في الدور الأول على البريطاني دانيال إيفانز 6-3 و6-2.

وسبق لسينر أن تواجه العام الماضي مع نادال في ربع نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية، وخسر بثلاث مجموعات.

وحقق نادال تسعة انتصارات في 11 مباراة خاضها هذا الموسم على الملاعب الترابية، لكن مشواره انتهى عند ربع النهائي في مشاركتيه الأخيرتين في دورات الماسترز (مونتي كارلو ومدريد).

وعلى غرار سينر، حقق الروسي أصلان كاراتسيف فوزه العشرين لهذا الموسم وبلغ الدور الثاني بفوزه على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 7-6 (7-2) و6-4.

ووحدهما اليوناني ستيفانوس تيتيباس والروسي أندري روبليف حققا انتصارات أكثر من سينر وكاراتسيف منذ بداية العام (27 لكل منهما).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى