تنس

سيرينا تكتسح دياتشنكو في رولان جاروس

عبرت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعد خسارتها مجموعة في مباراتها ضد الروسية فيتاليا دياتشنكو في الدور الأول.

وأنهت سيرينا المباراة بنتيجة 2-6، 6-1 و6-صفر، لتحقق الأميركية الباحثة عن معادلة الرقم القياسي المطلق للأسترالية مارجريت كورت في بطولات الجراند سلام (24 لقبا)، فوزها الـ800 في مباريات المحترفات.

لكن بداية المباراة لم تكن في صالح المصنفة أولى عالميا سابقا، والمتوجة بلقب رولان جاروس ثلاث مرات في 2002، 2013 و2015.

فبعد انقضاء نصف ساعة فقط، وجدت سيرينا (37 عاما) نفسها متخلفة بمجموعة، بعد ارتكابها 14 خطأ غير مباشر فيها. لكنها ردت بقوة في المجموعتين الثانية والثالثة، ولم تسمح للروسية (28 عاما) بالفوز سوى في شوط واحد من أصل 13 في مجموعتين.

وقالت وليامز: “ثمة خوف دائما من مباراة الدور الأول.. ارتكبت العديد من الأخطاء في المجموعة الأولى، وقلت لنفسي بالتوفيق سيرينا”، مضيفة: “كنت قوية بعد ذلك.. الآن أشعر بأنني في حاجة إلى التمرين”.

وتلاقي وليامز في الدور الثاني اليابانية كورومي نارا، أو السلوفينية داليلا ياكوبوفيتش، آملة في مواصلة سعيها نحو لقبها الأول في البطولات الكبرى منذ أستراليا المفتوحة عام 2017 الذي أحرزته قبل أن تبتعد عن الملاعب لأشهر بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى.

وفشلت سيرينا مرتين العام الماضي بمعادلة رقم كورت، إذ خسرت في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية أمام الألمانية أنجيليك كيربر، وفي نهائي فلاشينج ميدوز الأميركية أمام اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة أولى عالميا حاليا، والتي تخوض مباراتها الأولى في رولان جاروس 2019 الثلاثاء ضد السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

إغلاق