تنس

سيرينا تبحث عن الرقم القياسي في مباراتها ضد أندرييسكو

بلغت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، فلاشينغ ميدوز.

وستواصل سيرينا ويليامز السعي لمعادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات الجراند سلام، بمواجهة الكندية الشابة بيانكا أندرييسكو.
وتأهلت سيرينا، المصنفة ثامنة في فلاشينغ ميدوز، إلى المباراة النهائية للبطولة للعام الثاني تواليا، وذلك بفوزها في نصف النهائي بسهولة على المصنفة خامسة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-3 و6-1.
وفي النهائي الذي يلعب السبت، ستواصل الأميركية المصنفة أولى عالميا سابقا، سعيها لمعادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى الذي تحمله اللاعبة الأسترالية السابقة مارجريت كورت (24 لقبا)، بمواجهة أندرييسكو (19 عاما) التي تغلبت بدورها في نصف النهائي على السويسرية بيليندا بنسيتش 7-6 (7-3) و7-5، وتبلغ نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.
وتمكنت الكندية المصنفة 15 في البطولة الأميركية، من مواصلة أدائها اللافت هذا العام، علما بأنها تشارك في القرعة الرئيسية للمرة الأولى في مسيرتها، بعدما فشلت في تخطي التصفيات في العامين الماضيين.
وسيكون لقاء السبت ثاني مواجهة مباشرة بين أندرييسكو وسيرينا، والثانية أيضا في مباراة نهائية، إذ سبق للكندية أن أحرزت لقب دورة تورونتو في بلادها في أغسطس (آب) الماضي، بعدما اضطرت سيرينا للانسحاب من المجموعة الأولى من مباراتهما النهائية بسبب إصابة في الظهر.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 5 =

إغلاق