الدوري المصريعربيةكرة قدم

سيد عبدالحفيظ: المشوار طويل.. وفايلر يكشف سبب التراجع الأفريقي

عزز الأهلي بدايته المثالية في الدوري المصري لكرة القدم، وحقق فوزه الحادي عشر تواليا هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه طنطا.

وأثنى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي على فوز فريقه الكبير 5 / صفر على ضيفه طنطا اليوم الأربعاء في المرحلة الثالثة عشر لبطولة الدوري المصري لكرة القدم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مشوار المسابقة مازال طويلا.

وواصل الأهلي انطلاقته المذهلة في البطولة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 41 لقبا، بعدما حقق انتصاره الحادي عشر على التوالي، ليعزز صدارته للبطولة بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق أربع نقاط على أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

وقال عبدالحفيظ – في تصريحات إعلامية عقب اللقاء – إن الفوز على طنطا مهم في ظل ضغط المباريات على الصعيدين المحلي والقاري.

وأضاف إن أهمية الفوز على طنطا تأتي في ظل إقامة المباراة عقب عودة الفريق من زيمبابوي بساعات، بعد رحلة طيران شاقة، إلى جانب الغيابات.

وجاءت مواجهة طنطا بعد أربعة أيام فقط من لقاء الفريق الأحمر مع مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بالتعادل 1-1.

وأكد عبدالحفيظ ثقته في اللاعبين، مؤكدا أن الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى أن الأهلي يمتلك العديد من الحلول ومفاتيح اللعب.

سيد عبدالحفيظ: الأهلي يحترم كل المنافسين

وتابع “الأهلي يحترم كل المنافسين ويهتم بمستوى لاعبيه، أغلقنا صفحة مباراة طنطا، ونركز من الآن في مواجهة المقاولون المقبلة يوم الأحد القادم. نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا”.

وأكد مدير الكرة بالأهلي “مواجهة المقاولون ستكون (بروفة) لمباراة النجم الساحلي التونسي في دوري الأبطال، في ظل المردود الطيب الذي يقدمه المقاولون هذا الموسم، تحت قيادة مدربه عماد النحاس”.

ويسعى الأهلي لحصد أربع نقاط في مباراتيه المتبقيتين بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات أمام ضيفه النجم الساحلي ومضيفه الهلال السوداني من أجل انتزاع بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية التي يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين خلف النجم (المتصدر)، فيما يتفوق بفارق نقطة على الهلال صاحب المركز الثالث، علما بأن المتصدر والوصيف سوف يصعدان لدور الثمانية.

أضاف عبد الحفيظ أن حالة محمود متولي، الذي تم استبداله أمام طنطا للإصابة، جيدة حسب تأكيد اللاعب، الذي سيخضع لكشف طبي غدًا الخميس، مشيرًا إلى جاهزية وليد سليمان لاعب خط وسط الفريق للمشاركة بعد 48 ساعة، أما فيما يتعلق برمضان صبحي فقد وصل إلى مرحلة متقدمة من برنامجه العلاجي.

وأوضح أنه ما زال من المبكر الحديث عن حسم بطولة الدوري المصري، مشددا: “انتهينا من ثلث مباريات الدوري، واعتدنا في الأهلي أن العبرة بالنهاية، وأن المشوار لا يزال طويلًا محليًّا وقاريًّا، في ظل متغيرات كرة القدم”.

وأشاد عبدالحفيظ بالروح التي يتمتع بها اللاعبون، مؤكدا أن الفريق أسرة واحدة، والروح العالية بين جميع اللاعبين مؤشر إيجابي، خصوصًا أن الكرة لعبة جماعية.

فايلر: التراجع الأفريقي سببه قوة المنافسات في دوري الأبطال

من جانبه؛ أبدى السويسري رينيه فايلر مدرب فريق الأهلي سعادته الكبيرة بفوز فريقه الكاسح 5 / صفر على ضيفه طنطا اليوم الأربعاء في المرحلة الثالثة عشر لبطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وأعرب فايلر رضاه عن أداء لاعبيه في اللقاء خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، مشيرا إلى أن التسجيل المبكر ساعد في خروج المباراة بهذه النتيجة الكبيرة.

وأكد فايلر أن استمرار الضغط على مرمى المنافس أسهم في التسجيل أكثر من مرة.

وتحدث فايلر عن الدفع بمحمود متولي في مركز لاعب الوسط المدافع، حيث قال “سبق أن شارك متولي في أكثر من مركز، سواء في الوسط المدافع أو المدافع الصريح، ولم يكن مركزه اليوم غريبا عليه”.

وشدد المدرب السويسري على أنه راضٍ عن أداء متولي مع الفريق، مشيراً إلى أن إصابته اليوم ليست كبيرة ولكنها مجرد إجهاد عضلي، وسيخضع للفحص الطبي للاطمئنان عليه.

وأضاف فايلر “معظم اللاعبين يعانون من الإرهاق والإجهاد العضلي بسبب طول الرحلة الأفريقية الأخيرة أمام بلاتينيوم الزيمبابوي ولكن في النهاية حققنا المطلوب أمام طنطا بالفوز وحصد النقاط الثلاث”.

واختتم فايلر تصريحاته بالإشارة إلى أن اختلاف أداء الفريقين ما بين البطولة المحلية والأفريقية يرجع إلى قوة المنافسات في دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم يتباين «إيقاع الفريق» نسبياً بسبب قوة المنافسين، بالإضافة إلى الظروف المناخية ودرجات الحرارة في أفريقيا، بجانب الرحلات الطويلة لخوض المباريات، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهات القارية.

اقرأ أيضا:

ابدأ نقاشا على "فيسبوك"
الوسوم
مواد ذات صلة

أحمد غنام

عضو نقابة الصحفيين المصريين، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس".
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق