عالميةكرة قدم

سيدني يهزم بيرث بركلات الترجيح ويحرز لقب دوري أستراليا

فاز سيدني 4-1 على بيرث جلوري بركلات الترجيح، ليحرز لقب الدوري الأسترالي لكرة القدم، للمرة الرابعة، بعد انتهاء اللقاء الحاسم بالتعادل دون أهداف، عقب وقت إضافي، اليوم الأحد.

وحضر عدد قياسي من المشجعين في ستاد بيرث بلغ 56371 مشجعا، وستشعر جماهير الفريق الزائر أنها حققت فوزا مستحقا بعد إلغاء هدف لسيدني في الشوط الأول، بقرار مثير للجدل من حكم الفيديو المساعد.

لكن سيدني لم يتأثر في النهاية بالقرار، وأنقذ أندرو ردمين حارس سيدني ركلتي الترجيح قبل أن يسجل زميله البديل الإيراني رضا قوجان نجاد الركلة الحاسمة للقب.

وقال قوجان نجاد، الذي انضم في يناير: “هذا لا يصدق. لا أستطيع وصف مشاعري. أعتقد أننا نستحق ذلك. كنا نعرف أنه إذا وصلنا إلى ركلات الترجيح فإننا نملك فرصة كبيرة للفوز. أنا سعيد جدا وفخور بالفريق”.

وتصدر بيرث ترتيب الدور التمهيدي للمسابقة، وشعر المدرب توني بوبوفيتش بإحباط كبير بعدما خسر أيضا في ثلاث مرات في الدور النهائي خلال قيادة وسترن سيدني واندرارز.

وقال بوبوفيتش: “كنا نريد اللقب. حسمت ركلات الترجيح المباراة وكانت المواجهة متقاربة. كنا الأفضل في بعض لحظات المباراة لكن لسوء الحظ لم نستغل ذلك”.

لكن إذا كان بيرث سجل من تلك الفرص أو انتصر بركلات الترجيح لشعر سيدني بغضب كبير بسبب إلغاء هدف في الدقيقة 28.

وتم احتساب تسلل ضد مايكل زولو بعدما أرسل كرة عرضية وضعها ماثيو سبيرانوفيتش، مدافع بيرث، بطريق الخطأ في مرماه، وأظهرت صور تلفزيونية أنه كان على نفس الخط مع آخر مدافع، لكن الحكم أيد إلغاء الهدف بعد التشاور.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

إغلاق