REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

سيتي يكنسح بروميتش بالخمسة ويتصدر وأرسنال يضرب ساوثهامبتون

اعتلى مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت، عقب فوزه الكبير على وست بروميتش 5-0 في المباراة التي جمعتهما، ليل الثلاثاء، في الجولة 20، وفاز أرسنال على ساوثهامبتون 3-1.

سجل أهداف مانشستر سيتي إلكاي جويندوجان (هدفين) في الدقيقتين 6 و30، وجواو كانسيلو في الدقيقة 22، ورياض محرز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ورحيم سترلينج في الدقيقة 57.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 41 نقطة في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت، وبفارق نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يواجه شيفيلد يونايتد مساء اليوم الأربعاء في الجولة ذاتها.

وتوقف رصيد وست بروميتش عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وجاءت المباراة سريعة للغاية ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة مع بداية اللقاء.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر وست بروميتش عن أنيابه الهجومية عندما حدثت حالة من الإرتباك داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي لتصل الكرة سيمي أجاي الذي سددها لكن الحارس إديرسون مورايس تألق وتصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة الثالثة عندما وصلت الكرة إلى فيل فودين داخل منطقة جزاء وست بروميتش من الناحية اليسرى، ليسدد كرة أرضية لمسها الحارس صامويل جونستون بأطراف أصابعه لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة السادسة سجل إلكاي جويندوجان الهدف الأول عندما سدد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليمنى للحارس جونستون، الذي ظل يشاهد الكرة وهي تدخل مرماه.

بعد الهدف، تراجع وست بروميتش لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات، في المقابل فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه ولكنه فشل في اختراق دفاع مانشستر سيتي، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثاني عندما لعبت كرة خلف مدافعي وست بروميتش استلمها برناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى جواو كانسيلو خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن تعانق الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بدع التسلل، ولكن وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد عدل الحكم قراره واحتسب الهدف معلنا تقدم مانشستر سيتي 2-0.

وكاد وست بروميتش أن يقلص الفارق في الدقيقة 28 عندما استلم براين روبينسون الكرة داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، وسدد كرة أرضية قوية لكنها بجوار القائم الأيمن للحارس إديرسون مورايس.

وفي الدقيقة 30 سجل جويندوجان الهدف الثالث لمانشستر سيتي عندما تمكن من قطع الكرة من روماين ساويرس على حدود منطقة الجزاء ليدخل بها منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف، تخلى وست بروميتش قليلا عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة فريق مانشستر سيتي للهجمات لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى مورايس، في المقابل حاول فريق مانشستر سيتي استغلال المساحات التي ظهرت في صفوف وست بروميتش، وشن هجمات سريعة بحثا عن تسجيل هدف رابع ولكنه فشل في ذلك بسبب افتقاد لاعبيه للتركيز في الثلث الهجومي.

وظل اللعب كما هو حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، عندما استلم رياض محرز الكرة داخل منطقة جزاء وست بروميتش من الناحية اليمنى وتوغل بالكرة قبل أن يسددها إلى داخل المرمى.

بعد الهدف أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 4-0.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل المزيد من الاهداف، في المقابل تراجع وست بروميتش لوسط ملعبه.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الخامس في الدقيقة 51 عندما سدد رودريجو هيرنانديز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.

وأسفرت هجمات مانشستر سيتي عن تسجيل الهدف الخامس في الدقيق 57 عندما لعبت الكرة خلف مدافعي وست بروميتش إلى محرز داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ليمررها بعرض الملعب حيث قابلها رحيم سترلينج بتسديدة غلى داخل المرمى.

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء ولكنه اعتمد على نقل الكرة بين أقدام لاعبيه وعدم المجازفة هجوميا، في المقابل تراجع وست بروميتش لوسط ملعبه، وحاول لاعبوه بقدر المستطاع إيقاف هجمات مانشستر سيتي، ولم يكن هناك أي تواجد هجومي للفريق في هذا الشوط.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي إلا أنه لم يسجل أي أهداف في هذا الشوط واعتمد على تضييع الوقت بشكل قانوني لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مانشستر سيتي 5-0.

أرسنال وساوثهامبتون
أرسنال وساوثهامبتون

وفي المباراة الثانية، قلب أرسنال تأخره بهدف أمام مضيفه ساوثهامبتون إلى فوز 3-1.

تقدم ساوثهامبتون بهدف سجله ستيوارت أرمسترونج في الدقيقة الثالثة وتعادل نيكولاس بيبي لأرسنال في الدقيقة الثامنة ثم سجل بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 39، قبل أن يختتم ألكسندر لاكازيت أهداف أرسنال في الدقيقة 73.

ورفع أرسنال رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى