دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

سيتي يصطدم بإصابة قلب دفاعه قبل مواجهة شاختار

تفاقمت مشاكل مانشستر سيتي الدفاعية، قبل افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خارج أرضه أمام شاختار دونيتسك، غدا الأربعاء، بعد استبعاد قلب الدفاع جون ستونز بسبب إصابة عضلية.

وقال مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا في مؤتمر صحفي “ستونز مرر الكرة وأصيب”، مشيرا إلى حدوث الإصابة خلال حصة تدريبية اليوم الثلاثاء.

وأضاف المدرب الإسباني “لا توجد مشكلة، ويمكن أن يتعامل (لاعب الوسط) فرناندينيو مع الأمر، وسينفذ المهمة بشكل جيد، لأن كل اللاعبين في حالة جيدة. وقال “سنبتكر شيئا ما وهذا ما في الأمر”.

وفي أعقاب الخسارة 2-3 في الدوري الإنجليزي من نوريتش سيتي، الصاعد للأضواء، وغياب قلب الدفاع إيمريك لابورت حتى يناير أو فبراير للإصابة، يشكل نبأ استبعاد ستونز لنحو خمسة أسابيع صدمة لجوارديولا.

وتابع “كرة القدم لا تعني التعامل مع المواقف الجيدة فقط، بل تتطلب التأقلم مع المواقف السيئة. فزنا بسبعة ألقاب ولم يعطنا أحد أي شيء، بل حققنا هذا بأنفسنا. أنا مستعد للتحدي وأحب هذا الموقف”.

ورغم فوز سيتي 3-صفر على أرض بطل أوكرانيا الموسم الماضي، إلا أن شاختار يتميز بالخطورة، خاصة على ملعبه، ويملك سيتي الآن قلب دفاع واحد وهو نيكولاس أوتامندي.

وواصل جوارديولا “إنه تحد كبير بالنسبة لي كمدرب مع وجود قلب دفاع واحد، لكنني أتحلى بإيمان كبير، ونرغب في حل المشكلة ولن نشتكي”.

وسيغيب لاعب الوسط فيل فودن أيضا عن مباراة الغد بسبب المرض.

وقال جوارديولا “لديه مشكلة في المعدة وسيغيب عن هذا اللقاء، وربما عن المباراة المقبلة”.

وكان سيتي أول فريق إنجليزي يفوز على شاختار بملعبه الموسم الماضي، لكن جوارديولا طالب بتوخي الحذر أمام الفريق الذي خسر أمامه أيضا في النسخة الماضية من البطولة.

وقال “إنه فريق رائع في الهجمات المرتدة، ونتمنى أن نكون في حالة جيدة. أول مباراة في دوري الأبطال مهمة. في كل مرة ألعب فيها ضد شاختار على أرضه تكون الأمور متشابهة جدا. إنه منافس صعب دائما”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق