عالميةكرة قدم

سيتي يبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب برايتون

سجل جابرييل جيسوس هدفا مبكرا، من ضربة رأس، وهو ما كان كافيا لمانشستر سيتي الساعي لتحقيق أربعة ألقاب هذا الموسم، للفوز على برايتون اند هوف البيون 1-صفر، اليوم السبت، ليبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ومع عودته للملعب، الذي شهد فوزه على تشيلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، لم يكن سيتي فريق المدرب بيب جوارديولا في أفضل حالاته أمام برايتون الذي يركز تفكيره حاليا على النجاة من الهبوط من الدوري الممتاز.

واستغرق الأمر من سيتي ثلاث دقائق ليتقدم في المباراة التي أقيمت على ستاد ويمبلي، الذي لم يكن ممتلئا عن آخره، حيث انزلق جيسوس لمسافة طويلة ليلحق بتمريرة عرضية رائعة من زميله كيفن دي بروين.

وبغض النظر عن أن خطة كريس هيوتون، مدرب برايتون التي طبقها خلال المباراة لإيقاف خطورة سيتي الذي لا يقهر لم تحقق هدفها، إلا أن الهزيمة الكبيرة التي كان يتوقع أن يمنى بها الفريق لم تحدث.

ومر سيتي بهفوة عندما ساند الحظ كايل ووكر ليفلت من الحصول على البطاقة الحمراء، في الشوط الأول، عقب التحام مع علي رضا جهانبخش، وبدا أن الفريق لم يكن في مأمن بشكل كامل، بعد أن تسبب برايتون في عدة مشكلات له.

لكن وبعيدا عن كل هذا لم يكن هناك أي شيء مقلق للفريق ليحقق سيتي انتصاره الـ21 في آخر 23 مباراة في كافة المسابقات.

وسيلعب الفريق المباراة النهائية أمام واتفورد أو ولفرهامبتون واندرارز اللذين سيلتقيان في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي غدا الاحد.

وخسر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح ليفربول، أمس الجمعة، وتراجع بفارق نقطتين، لكنه يملك مباراة مؤجلة. وسيواجه منافسه توتنهام هوتسبير في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

إغلاق