الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

سيتين يتمنى.. برشلونة يحاول إعادة اتزانه أمام مطارده خيتافي

 

يستضيف برشلونة نظيره خيتافي، يوم السبت، ضمن الجولة 24 من الدوري الأسباني، وهو في مركز الوصافة بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد، و7 نقاط أمام ضيفه.

برشلونة يلتقي خيتافي وهو لم يصل بعد لمرحلة التوازن الكامل مع مدربه الجديد كيكي سيتين، لعدم ظهوره بالصورة التي عوّد جماهيره عليها، لاسيما في المباريات الأخيرة، حيث ودّع الكأس من الدور ربع النهائي أمام أتلتيك بلباو، وفاز بصعوبة على ليفانتي 2-1 وريال بيتيس 3-2.

ويخوض البلاوجرانا المباراة وسط تقارير إعلامية حول إمكانية أن يكون هذا الموسم هو الأخير لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوفه، وأن إمكانية انتقاله لفريق آخر باتت محتملة، لاسيما أن النادي لم يخرج بأي تصريح حول بداية أي مشاورات مع اللاعب أو مدير أعماله لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021.

وانطلق الحديث عن مصير ميسي مع فريقه بعد مشاحنات داخلية ظهرت على العلن بين أسطورة النادي والمدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال، بعدما أدلى الأخير بتصريحات حول ظروف إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي أزعجت أفضل لاعب في العالم ست مرات.

ورغم أن زيارة ملعب “كامب نو” لن تكون نزهة لخيتافي، إلا أن اللقاء أيضا لن يكون سهلا على صاحب الأرض.

وفاز خيتافي في آخر أربع مباريات في الدوري، ولم تهتز شباكه إلا في المباراة التي خسرها أمام ريال مدريد بالذات صفر-3 مطلع العام الجديد، علما بأن برشلونة فاز 2-صفر في مباراة الذهاب التي استقبلها ملعب كوليزيوم ألفونسو بيريز.

ويتوجب على برشلونة خوض المباراة بدون مهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر، بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن، ما يقلص خيارات سيتين في خط المقدمة في ظل غياب هدافه لويس سواريز المصاب أيضاً في ركبته، والذي سيغيب حتى منتصف مايو المقبل.

وتفتح المرحلة 24 يوم الجمعة بلقاء فالنسيا وضيفه أتلتيكو مدريد، وكلاهما يمر بمرحلة متذبذبة، إذ خسر الأول لقبه بطلا لكأس أسبانيا، بالإضافة لتعرضه لخسارتين كبيرتين أمام مايوركا 1-4 وخيتافي صفر-3 في آخر خمس مباريات، والثاني تراجع للمركز الرابع على لائحة الترتيب لمصلحة خيتافي، ما بات يهدد إمكانية مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويلعب، السبت أيضا، ريال مايوركا مع ألافيس، وفياريال مع ليفانتي، وغرناطة مع بلد الوليد، وتقام يوم الأحد أربع مباريات إضافة لمباراة ريال، حيث يحل اسبانيول ضيفا على إشبيلية، وريال بيتيس على ليجانيس، وريال سوسيداد على إيبار، وأوساسونا على أتلتيك بلباو.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق