كأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

سويلم: الزمالك طلب مواجهة جورماهيا بدون جماهير

قال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن الزمالك طلب مواجهة جورماهيا الكيني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالكونفدرالية، على ملعب بتروسبورت دون حضور جماهيري.

وأكد سويلم أن المباريات الإفريقية يجب أن تقام بحضور جماهير، وبالتالي قررنا خوض كافة مباريات الأندية القارية على ملعب برج العرب لنتمكن من دخول الجماهير.

وأضاف أن هناك اجتماعا أمنيا سيقام اليوم لحسم كافة الأمور المتعلقة بالمباريات، ودراسة طلبات الأندية، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم موافقة الأمن على استضافة مباراة الزمالك على بتروسبورت ستقام على ملعب برج العرب.

وأوضح أن مباراة الزمالك أمام جورماهيا ستقام يوم 10 مارس، ويجب إخطار الاتحاد الإفريقي “الكاف” قبل المباراة بـ10 أيام على الأقل حال تغيير الملعب، وهو الأمر الذي قد يصعب مهمة نقل المباراة.

وينافس الزمالك لتجاوز دور المجموعات بالكونفدرالية حيث يحتل المركز الثالث بمجموعته برصيد 5 نقاط، خلف نصر حسين داي المتصدر بـ7 نقاط، وجورماهيا 6 نقاط، فيما يتذيل بترو أتليتكو الأنجولي المجموعة بـ4 نقاط.

وأكمل: “الإسماعيلي أيضا طلب خوض مبارياته على ملعب المقاولون العرب، بعد غلق ستاد الإسماعيلية، فيما تم تسليم ملعب السلام لشركة متخصصة لإعادته لما كان عليه سابقا لاستقبال مباريات، حيث كان ملعب الأهلي الأول في مبارياته”.

المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أكد أيضا على وجود أزمة في جدول الدوري، بسبب غلق 6 ملاعب للتجهيز لكأس الأمم، بينهم 3 ملاعب رئيسية “الإسماعيلية والسويس والإسكندرية”، وهو ما يمثل عبئًا أكبر على لجنة المسابقات.

ولم يحسم سويلم موعد إنهاء الدوري قبل كأس الأمم، خاصة في حالة استكمال الأهلي والزمالك مشوارهما بالبطولات الإفريقية وقال: “نقوم بعمل قص ولصق لاستكمال جدول المسابقة”.

وقال عن مباراة السوبر: “لم نحدد موعد السوبر بعد أو مكانه، ولكن في حالة إقامة السوبر يجب أن يكون بحضور جماهير”.

عامر: لا أفهم طلب الزمالك

ومن ناحيته قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات: “هناك عقبات في طريق الموافقة على طلب الزمالك بسبب موافقات الأمن والمدة القانونية التي يشترطها الكاف لتغيير الملعب، الزمالك ألح من أجل تأجيل مباراة المقاولون لأجل غير مسمى، لا أعلم ما الفائدة التي ستعود على الزمالك من ضغط نفسه قبل مواجهة حسين داي”.

وعن نهاية الدوري قال حسين: “الموعد المبدئي لنهاية الدوري ستكون في نهاية شهر أغسطس على أن يحصل الجميع على راحة لمدة 45 يومًا، لكن نهاية البطولة ستحددها مباريات الأهلي والزمالك في بطولة إفريقيا”.

وأضاف أن منتخب مصر طلب 19 يومًا من أجل التحضير لأمم إفريقيا، مؤكدًا أنه يتمنى أن تكون المدة مقتصرة على 15 يومًا فقط.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق