كأس العالم لكرة القدم

سويسرا والكاميرون.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يقدم لكم موقع 195 سبورتس بث مباشر لأحداث مباراة سويسرا والكاميرون المقامة ضمن فعاليات نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في قطر في تمام الثانية عشرة ظهرا.

اقرأ أيضا:

بطاقة مباراة سويسرا والكاميرون

🏆 البطولة كأس العالم لكرة القدم 2022
📺 القناة beIN sport max1
🎤 المعلق يوسف سيف
⌚ توقيت المباراة 12:00 PM بتوقيت القاهرة
⏰ تاريخ المباراة 24/11/2022

واعتبر مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا أن التشكيلة الحالية للفريق هي “الأفضل على الإطلاق” في تاريخ البلاد مؤكدا طموحه وعزمه الوصول إلى المراحل التالية من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر.

لكن تاريخ سويسرا، التي تواجه الكاميرون في مباراتها الافتتاحية اليوم، لم يكن جيدا، إذ عبرت دور المجموعات في ثلاث نسخ من بين آخر أربع، ولم تصعد للدور التاني في نسخة عام 2010 فقط.

وتوقع ياكين، الذي تولى المهمة العام الماضي بعد وصول سويسرا إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا 2020، أن تقدم البلاد أفضل أداء لها في أي نهائيات لكأس العالم في قطر، حيث ستواجه أيضا البرازيل وصربيا في المجموعة السابعة.

وقال ياكين خلال مؤتمر صحفي “أعتقد أننا نشهد أفضل تشكيلة للمنتخب السويسري على الإطلاق. “تحسننا كثيرا والآن نريد كتابة التاريخ. لسنا هنا فقط للمشاركة. نحن هنا للفوز ونريد الوصول إلى الدور التالي”.

وشارك المنتخبان السويسري والكاميروني في 19 نسخة لنهائيات كأس العالم، وكان الظهور الأول لسويسرا في بطولة 1934 والكاميرون في عام 1982.

وكانت أعلى نقطة بلغها كلا الفريقين هي دور الثمانية، وهو ما حققته سويسرا في أعوام 1934 و1938 و1958، بينما جاء أفضل أداء للكاميرون في عام 1990.

وعلى الرغم من أن الكاميرون تعتبر أقل الفرق حظوظا في المجموعة لبلوغ دور 16، إلا أن الموهبة الهجومية لأندريه-فرانك زامبو أنجيسا لاعب نابولي لديها القدرة على زعزعة استقرار سويسرا.

وقال تشاكا “نحن نعلم أن الكاميرون لديها لاعبين يتمتعون بمهارات فردية جيدة للغاية ويقدمون أداء على أعلى مستوى”.

تشكيل سويسرا المتوقع لمواجهة الكاميرون

حراسة المرمى سومر
الدفاع رودريجيز
شير
الفيدي
ويدمر
الوسط جرانيت تشاكا
فيرولير
سو
الهجوم فارجاس
إمبولو
شاكيري

وتأتي مشاركة الكاميرون في هذه النسخة من البطولة بعد أحداث مثيرة شهدتها النسخة الماضية ما بين نزاع على المكافآت والرواتب.

وقال مدرب الكاميرون ريجوبير سونج إن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تعلم من أخطاء الماضي وأن الهيكل الحالي يوفر أسسا رائعة لتحقيق النجاح في البطولة.

وأبلغ سونج الصحفيين اليوم الأربعاء “نحن في منتهى الهدوء، ونحن سعداء بعدم تكرار كل الأخطاء التي وقعنا فيها في الماضي.  لم نشهد أي نزاعات بخصوص الرواتب، بخصوص الأموال، تغيرت الأمور.

وحول تعليقه على أداء رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو قال “سونج”: إنه “شخص مجتهد في عمله، موجود كل يوم ليحرص على أن اللاعبين في كامل الاستعداد. شهدنا أخطاء وقعت في الماضي، لكن هذه المرة نحن هادئون ومستعدون”.

ولم تحقق الكاميرون أي انتصار بدور المجموعات بكأس العالم منذ تغلبها على السعودية في 2002، لكن سونج يأمل أن تمكنه الخبرة التي اكتسبها، بما في ذلك طرده في نسختين، من مساعدة لاعبي الفريق.

وقال المدرب البالغ عمره 46 عاما “تلك الخبرة مفيدة عندما أتحدث إلى الجيل الشاب، إنهم محترفون، يعرفون ما عليهم فعله، أحاول فقط دعمهم ومساعدتهم على تقديم أفضل ما في جعبتهم”.

تشكيل الكاميرون المتوقع لمواجهة سويسرا

حراسة المرمى أندريه أونانا
الدفاع كولينز فاي
جان شارل كاستيليتو
مايكل نغادو
نوهو تولو
الوسط مارتن هونغلا
صامويل أوم غويت
جان أونانا
الهجوم بريان مبيومي
فينسنت أبو بكر
كارل إيكامبي

 

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى